الشعلة

النني: نفسي جماهير منتخب مصر ترجع وتملئ المدرجات

تحدث محمد النني نجم الفراعنة المحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، استعداداً لخوض مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي المقرر لها الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى بتصفيات المونديال.

 

النني: نفسي جماهير منتخب مصر ترجع وتملئ المدرجات

وقال محمد النني: “أتمنى امتلاء مدرجات استاد القاهرة غدا بالجماهير المصرية لمؤازرة الفراعنة أمام جيبوتى وهو ما يزيد من قوة المنتخب أمام أي منافس”.

 

وتابع النني: “أشعر بالحزن عندما نخوض المباريات في ملعبنا ولا نشاهد حضور جماهيري كبير وعندما نلعب في الجزائر أو تونس نري الاستاد ممتلأ عن اخره بالجماهير”.

 

وأضاف: “حضور الجماهير في المدرجات نقطة قوة كبيرة جدا لأى منتخب..ونفسي جماهير منتخب مصر ترجع وتملئ المدرجات من تانى..كلنا بنحب البلد ومنتخب مصر أكيد هو الأساس بالنسبة لينا كلنا”.

 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة منتخب جيبوتي، غداً الخميس، فى بداية مشوار الفراعنة بالتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وتنطلق أحداث مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 

تذاع مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي على قناة أون تايم سبورت بعد حصولها على حقوق نقل مباريات الفراعنة فى تصفيات المونديال خارج وداخل مصر.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى من التصفيات برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتى جيبوتى وسيراليون بتصفيات مونديال 2026 كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح

خط الوسط: طارق حامد ومروان عطية، ومحمد النني وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي.

خط الهجوم: مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه، وحسين الشحات.

 

ومن جانب أخر، أعلن اتحاد الكرة المصري عن أسعار تذاكر مباراة منتخب مصر ضد منتخب جيبوتي، في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي.

 

وتم تحديد سعر تذاكر الدرجة الثالثة بـ 30 جنيهًا، بينما تحدد سعر تذاكر الدرجة الثانية بـ 50 جنيهًا، والدرجة الأولى بـ 75 جنيهًا، فيما ستكون أسعار تذاكر المقصورة مقابل 250 جنيهًا.

 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا هوية حكم مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، المقرر لها يوم الخميس المواففق 16 نوفمبر باستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

 

 

وأسند الاتحاد مهمة إدارة مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي للحكم جيلي ألفريد شافاني حكم ساحة، بجانب ايلفاز  سيتول مساعد أول، وكاجارا ميكوينا مساعد ثاني، وماسيكسول بامبيسو حكم رابع.

 

ونجح قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لكافة مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وذلك بعد جولة مفاوضات استمرّت لقرابة ثلاثة أشهر تم منح هذه الحقوق من خلال موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقد حصلت قنوات أون تايم سبورتس بموجب هذا على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري في تصفيات المونديال داخل وخارج ملعبه، على شاشاتها.

 

كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية في باقي مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

وقد وعدت إدارة “أون تايم سبورتس” وقطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان وحتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.

والمعروف أن مباريات تصفيات القارة السمراء المونديالية في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، وتختتم في أكتوبر 2025، ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي، وسيراليون وإثيوبيا وغينيا. ويبدأ الفراعنة مشوار التصفيات بمواجهة جيبوتي في إستاد القاهرة الخميس 16 نوفمبر، ثم يلعب مباراة الجولة الثانية من التصفيات مع سيراليون يوم الأحد 19 نوفمبر في ليبيريا وستقوم قنوات اون تايم بنقل المباريات حسب ما حصلت عليه من حقوق من الاتحاد الدولي “الفيفا”.

وكان قد تقسيم المنتخبات الإفريقية ال 54 إلى 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة. يشارك أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد منها يرافق المنتخبات المتأهلة للنهائيات بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في تنظيم مشترك بحضور 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ المونديال.

يأتي حسم إدارة قطاع القنوات الرياضية التعاقد مع الفيفا لبث مباريات مصر في تصفيات كأس العالم وملخصات مباريات كل المنتخبات الإفريقية الأخرى، ضمن خطة القطاع للحصول على العديد من الحقوق التلفزيونية الفترة المقبلة، والتي بدأها بالحصول على حقوق بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وسيتم الإعلان قريباً عن تعاقدات مهمة أخرى.

مقالات ذات صلة

6 مليارات جنيه زيادة في تمويلات البنوك والشركات للأفراد بمبادرات التمويل العقاري خلال 5 أشهر

admin

ميناء نويبع يستقبل السفينة سيناء اليوم السبت

admin

تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال عطلة عيد الفطر المبارك 2024

admin