الشعلة

النائبة إحسان شوقى تطالب بوقف الزيادات الغير مبررة بأسعار كروت شحن المحمول

تقدمت النائبة  إحسان شوقي عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئييس المجلس موجه إلى وزير الاتصالات بشأن رفع أسعار كروت الشحن وباقات الانترنت بدون مبرر .

وأوضحت عضو مجلس النواب أنه في ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمحاولة إحتواء أزمة إرتفاع الأسعار لعدد كبير من السلع ، وضبط الاسواق ، فوجئ المواطنون بموافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات علي طلبات شركات الاتصالات الاربع برفع أسعار كروت الشحن اعتباراً من ٢٨ / ١٢ / ٢٠٢٣ ، وكذلك رفع أسعار باقات الانترنت الارضي اعتباراً من ٥ / ١ / ٢٠٢٤ ، علما بان شركات الاتصالات تقدمت بتلك الطلبات مُبررة بارتفاع المصروفات نتيجة التضخم الحالي .

وأضافت حيث أن ارباح شركات الاتصالات مازالت متصاعدة رغم ارتفاع تكاليف التمويل والتشغيل والصيانة ، حيث حققت الشركة المصرية للاتصالات ارباحاً بقيمة ٩.١ مليار جنيه خلال الثلاث ارباع الاولي من عام ٢٠٢٣ ، بنمو قدره ٤٨ % عن نفس الفترة من العام السابق ، كما حققت شركة فودافون مصر ارباحا بقيمة ١٠.٣٤ مليار جنيه خلال النصف الاول من العام المالي الحالي ، مما يشير الي عدم ضرورية رفع الاسعار في هذا التوقيت وزيادة الاعباء علي المواطنين .

واضافة الي ان رفع الاسعار لم يرافقه أي إضافة او ميزة جديدة تمنح للمستخدمين ، مع تدني مستويات الخدمة المقدمه ، وسوء حالة شبكات المحمول .

وطالبت عضو مجلس النواب بوقف تلك الزيادات الغير مبرره ومناقشة اسبابها ، وتوضيح الخدمات المقدمه مقابل تلك الاسعار الجديدة ، ومناقشة خطة الوزارة في الزام الشركات بتحسين مستوي الخدمة .

مقالات ذات صلة

وزارة الأوقاف تعلن صرف 15 مليون جنيه دفعة أولى للقرض الحسن

admin

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم السبت 2-3-2024

admin

كواليس جديدة عن  فيديو” الشارع اللي وراه” لسوزي الأردنية

admin