الشعلة

المهن السينمائية تعلن عدم ترشيح فيلم مصري لتمثيل مصر في مسابقة أوسكار 2022

قررت اللجنة المسؤولة بنقابة المهن السينمائية  عدم ترشيح أي فيلم مصري لمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لتمثيل مصر في النسخة الـ95 من جوائز أوسكار.

عدم ترشيح فيلم مصري بـ أوسكار 2022

وأصدرت نقابة المهن السينمائية، اليوم الخميس، بيانًا منذ قليل، وجاء كالتالي: اجتمعت اللجنة المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية اليوم الموافق 29 سبتمبر لاختيار الفيلم المصري المرشح للمشاركة في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم دولي.
وأوضح البيان: بعد مشاهدة أعضاء اللجنة للأفلام التي ينطبق عليها شروط الترشيح للجائزة من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أوسكار، انتهت اللجنة بأغلبية الأصوات إلى قرار بعدم ترشيح فيلم مصري لهذا العام.

واختتم البيان: مع تمنياتنا للسينما المصرية بالتوفيق في الأعوام القادمة.

بيان نقابة المهن السينمائية

انسحاب المخرج مجدي أحمد علي

ومن ناحية أخرى، أعلن المخرج مجدي أحمد علي سحب فيلمه من القائمة القصيرة لاختيار الفيلم المصري المشارك في جوائز أوسكار، الذي كان ممثلا عن مصر.

وكتب مجدي أحمد علي عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: «السيد نقيب المهن السينمائية المحترم تحية طيبة أبلغني الأستاذ سيد باختيار فيلمي 2 طلعت حرب ضمن القائمة القصيرة للاختيار من بينها فيلم يمثل مصر في مسابقة الأوسكار بشرط أن يكون الفيلم الذي ترشحه اللجنة قد عرض جماهيريا، وهو الشرط الذي وضعته لجنة الأوسكار التي تهتم أساسا بالعرض الجماهيري الحقيقي في دولة الإنتاج».

وأضاف: «ولما كنت أبديت اعتراضا سابقا على مبدأ التحايل على هذا الشرط، وبالصدفة لصالح منح بعينه بإقرار تجاوز هذا الشرط إذا قدم المنتج خطابًا يفيد بأنه فيلمه سوف يعرض قبل الموعد النهائي، وربما في دار سينما مهجورة بالأقاليم في تحايل فج على فكرة العرض الجماهيري نفسها، ولما طالعت جريدة الأهرام اليوم علمت أن فيلما خامسا أضيف إلى القائمة القصيرة مستخدما ذات التحايل، وبالصدفة لذات المنتج فقد قررت سحب فيلمي من التصويت من قبل اللجنة الموقرة، ومخاطبة لجنة الأوسكار لإحاطتها بهذه التجاوزات».

مقالات ذات صلة

صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا جراء قصف روسي

admin

أردوغان: سنربط بين حلقات الحزام الأمني بشمال سوريا ونطهرها من الإرهابيين قريبا

admin

“الناتو” يعين قائدا جديدا لبعثته في العراق

admin