أخبار عاجلةالخطاب الإلهيتوب ستوري

المفتي: حوار الأديان الطريق الأمثل لتعزيز السلام

أكد مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، أن الحوار بين أتباع الأديان هو الطريق الأمثل لتعزيز السلام والتفاهم.

وأضاف عياد خلال لقائه رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان وشمال أفريقيا، الرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، الزائر الرسولي على شمال إفريقيا، المطران جورج شيحان: “نعمل جاهدين على ترسيخ القيم المشتركة التي تجمعنا جميعًا؛ لأنها السبيل الأمثل لبناء مجتمع متماسك ومتسامح”.

وأعرب مفتي الجمهورية، عن امتنانه العميق للمطران شيحان والوفد المرافق له على هذه الزيارة الكريمة، مشيرًا إلى أنَّ مصر ستظل دائمًا نموذجًا يُحتذى به في العيش المشترك بين جميع طوائفها.

من جانبه، أعرب المطران جورج شيحان، عن خالص شكره وتقديره للمفتي على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر ولبنان، وكذلك بين المسيحيين والمسلمين في مصر.

كما هنأ شيحان، المفتي على توليه مهام منصبه الجديد، متطلعًا إلى العمل مع دار الإفتاء للحفاظ على النسيج الاجتماعي المصري، وتعزيز الوحدة الوطنية.

كما تطرَّق اللقاء إلى الأوضاع الدولية والإقليمية في غزة ولبنان والسودان وغيرها من دول الجوار، حيث أكَّد كلٌّ من المفتي ورئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان وشمال أفريقيا، أن مصر كانت -وستظل- داعمة لأشقائها العرب، وأنها لن تدخر جهدًا في سبيل تقديم المساعدات اللازمة لهم والتخفيف من معاناتهم.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button