الشعلة

المستلزمات الطبية: تكدس الشحنات بالموانئ وراء نقص مخزون المستشفيات

صرح محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، بأن هناك 183 شحنة تحتوي على مئات المستلزمات الطبية الأساسية للمرضى عالقة في الموانئ.
وأوضح أن هذه الشحنات تحتوي على مستلزمات طبية ضرورية لإجراء العمليات الجراحية، ومرشحات أجهزة الغسيل الكلوي، ومستلزمات طبية للمرضى في فترة النقاهة من العمليات الجراحية.

وأضاف أن تجمع هذه الشحنات في الموانئ منذ يناير الماضي، تسبب في اضطراب كبير ونقص في مخزون المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة ولهيئة التأمين الصحي الشامل وكذلك المستشفيات الجامعية.

وذكر البيان الصادر عن الشعبة، أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعًا يوم الاثنين المقبل لمناقشة أزمة تكدس الشحنات في المنافذ الجمركية المختلفة، وذلك بانتظار تدبير البنوك للنقد الأجنبي للإفراج عنها، على الرغم من سداد المستوردين أعضاء الشعبة قيمة الشحنات بالعملة المحلية.

سيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا والملفات المتعلقة بقطاع المستلزمات الطبية، بما في ذلك نتائج الاتصالات والخطابات التي أرسلها رئيس اتحاد الغرف التجارية، المهندس إبراهيم العربي، بناءً على طلب الشعبة للدكتور يوسف حمزة الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، والمتعلقة بشكوى أعضاء الشعبة العامة من مطالب

مقالات ذات صلة

لافتة طيبة من لاعبي الأهلي تجاه أطفال مستشفى أهل مصر

admin

القوى العاملة تعلن عن توفير فرص عمل للشباب بعدة محافظات.. “أعرف التفاصيل وكيفية التقديم”

admin

محمد مهنا: كل العلوم تحتاج إلى التصوف.. والأولياء غير معصومين

admin