الشعلة

المستشار محمود فوزي يكشف سر دعوة الرئيس السيسى لحوار اقتصادى

قال المستشار محمود فوزي، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحوار وطني اقتصادي جاء نظرًا لكافة التحديات الإقليمية والدولية التي يمر بها العالم في الفترة الأخيرة، لذا فنحن بحاجة إلى حوار أكثر تعمقًا وتفصيًلا من الناحية الاقتصادية.

جاء ذلك بندوة علي هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، حول حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني،  بعنوان “الحصاد الوطني المستمر”.

المستشار محمود فوزي: الشعب المصري لم يكن على دراية كافية بجدية الحوار الوطني وأهمية توصاته

وأشار النائب محمود فوزي، أن تجربة الحوار اوطني كانت تجربة ثرية، موضحًا أن الشعب المصري لم يكن على دراية كافية بجدية الحوار الوطني وأهمية توصاته، وكافة أطياف وفئات المجتمع المصري استفادت من توصيات الحوار الوطني.

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني جمع كافة أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة

وأكد المستشار محمود فوزي، أن الحوار الوطني جمع كافة أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة لتبادل كافة الأفكار والطروحات التي من شأنها النهوض بالدولة المصرية، معقبًا أن هناك علاقة قوية نشأت بين أعضاء مجلس الأمناء.

وأضاف محمود فوزي، أن مجلس الأمناء يتكون من كافة الأطياف السياسية المصرية، موضحًا ان الحوار الوطني يتكون من عدة لجان نوعية وعلى رأسها 44 قامة مصرية من اليمين واليسار، وأن العلاقة في السابق بين المقررين والمقررين السابقين لم تكن على قدر كبير من الثقة، ومع انتهاء المرحلة الآولى من الحوار الوطني أصبح هناك حوار بناء كبير للغاية بينهم.

وتابع: وجود الثقة بين أجهزة الحوار الوطني انعكست بشكل واضح في جلسات الحوار الوطني، وعند إعطاء الجميع نفس تكافؤ الفرص وفقًا لما ينص عليه الدستور والقانون، أصبح لدينا العديد من الأفكار.

المستشار محمود فوزي: الدعم الكبير الذي قدمه الرئيس السيسي للحوار الوطني يؤكد على جديته

وواصل، أن هناك مجموعة من الخبراء والمختصين كانوا يشاركون في جلسات الحوار الوطني، موضحًا أن في بعض المرات كانت تمتد الجلسة الواحدة لأكثر من 12 ساعة، ومن خلال ذلك تمكنا من تأسيس لجنة قوية وذلك خلال المرحلة الآولى، ومن خلال الدعم السياسي الذي وفره الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة توصيات ومخرجات الحوار الوطني أكبر دليل على جدية الحوار الوطني.

المستشار محمود فوزي: لا يوجد توصيات أو مخرجات من الحوار الوطني إلا وتفاعل معها الرئيس السيسي بمنتهى السرعة

وأكد المستشار محمود فوزي، أنه لا يوجد توصيات أو مخرجات من الحوار الوطني إلا وتفاعل معها الرئيس السيسي بمنتهى السرعة ومنتهى الجدية، مؤكدًا ان كافة مخرجات الحوار الوطني وافق عليها الرئيس السيسي.

المستشار محمود فوزي: الدولة المصرية تمكنت من زيادة القاعدة الصناعية الخاصة بها

وأشار محمود فوزي، ان الدولة المصرية تمكنت من زيادة القاعدة الصناعية الخاصة بها، من خلال تقليل الواردات وزيادة الصادرات، مشيرًا إذا تمكنا من توفير الاحتياجات الخاصة بنا من الإنتاج المحلي سنقفز قفزة كبيرة للغاية.

وأوضح فوزي،أن البديل المحلي موجود وبقوة، وبأقل سعرًا، ومع مرور الوقت سيتطور وتعلو كفاءته وسيتم تصديره للخارج.

مقالات ذات صلة

الحكومة تعلن عن حوافز مالية جديدة للأسر المصرية في هذا الموعد

admin

العثور على فطريات قاتلة جديدة في نصف الولايات الأمريكية

admin

بشرى سارة.. تحركات مفاجئة للانتهاء من قانون الإيجار القديم للشقق السكنية وموعد خروجه للنور

admin