الشعلة

المرأة.. رأس الحربة في انتخابات الرئاسة المصرية

تصدرت المرأة المشهد في الساعات الأولى لانتخابات الرئاسة المصرية التي بدأت صباح اليوم.

 

ومنذ الثامنة صباحا اصطف الناخبون في طوابير أمام اللجان في القاهرة والمحافظات في انتظار فتح اللجان في التاسعة صباحا، إلا أن اللافت كان الحضور القوي للمرأة المصرية منذ الصباح الباكر.

وحملت السيدات أعلام مصر وأكدن أهمية المشاركة في اختيار رئيس البلاد للسنوات الست المقبلة، إيمانا منهن بدورهن في صناعة المستقبل.

ناخبات مصريات أمام إحدى اللجان الانتخابية

واصطحبت بعض السيدات أطفالهن الصغار حرصا منهن على تعليمهم أهمية المشاركة الوطنية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ناخبات مصريات أمام إحدى اللجان الانتخابية

وتواجدت قوات الشرطة لتأمين مقار لجان الاقتراع ومحيطها، والعمل على حمايتها، حتى يدلي الناخبون بأصواتهم في مُناخ آمن تسوده الطمأنينة.

ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 65 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وذلك في العملية الانتخابية التي ستُجرى تحت إشراف قضائي من خلال نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

ويعاون القضاة المشرفون على العملية الانتخابية، حوالي 60 ألف موظف في اللجان الفرعية والعامة ولجان الحفظ والمتابعة.

ناخبات مصريات أمام إحدى اللجان الانتخابية

وتُجرى الانتخابات الرئاسية في ظل اهتمام إعلامي كبير، حيث حصل 528 صحفيا وإعلاميا دوليا ما بين زائر ومقيم، على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات تمكنهم من متابعة مجريات العملية الانتخابية، فضلا عن اعتماد الهيئة لـ115 وكالة أنباء وصحف وشبكات تلفزيونية إخبارية عربية وإقليمية ودولية لأعمال التغطية الإخبارية للانتخابات.

ناخبات مصريات أمام إحدى اللجان الانتخابية

كما أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة إعلامية لـ4218 صحفيا وإعلاميا يمثلون 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية، بالإضافة إلى إصدار تصاريح لـ67 دبلوماسيا أجنبيا تمكنهم من المتابعة ويمثلون 24 بعثة دبلوماسية في القاهرة، وذلك بعد أن تقدموا بطلب للهيئة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

الصحة: لقاح المكورات الرئوية مهم للأطفال ويحمى من أمراض خطيرة

admin

إضراب عربي واسع داخل إسرائيل ردا على مقتل الشاب محمد العصيبي

admin

شيخ الأزهر ناعيًا شريف إسماعيل: عاش مخلصًا لوطنه ومبادئه

admin