أخبارأخبار عاجلةتوب ستوري

المدارس تحدد محظورات العام الدراسي الجديد 2024/2025 قبل انطلاقه

أعلنت المدارس على مستوى الجمهورية عن مجموعة من المحظورات قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى محمد عبد اللطيف.

محظورات العام الدراسي الجديد

وجاءت محظورات العام الدراسي الجديد فى النقاط التالية:

ـ يمنع الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى الرسمى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة

ـ منع استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة

ـ ضرورة حضور الطلبة والطالبات

ـ لن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور

ـ يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى

ـ الالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين

موعد العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن بداية العام الدراسي الجديد سيكون وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والذى من المقرر أن ينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري.

العام الدراسي الجديد 2024/2025

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كل الشائعات المتداولة حول تأجيل العام الدراسي الجديد.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ سيشهد، وفقا للآليات المطبقة، وصول كثافة الفصول إلى أقل من خمسين طالبا في الفصل، على مستوى ٩٠% من المدارس بمختلف المحافظات، والانتهاء من قوائم الفصول.

بدء العام الدراسي الجديد

موضحا إلى أنه  تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من ٢٣ أسبوعًا إلى ٣١ أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار ٥ دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة ٣٣ %، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

وفيما يخص القرار الوزارى الخاص بإضافة (اللغة العربية والتاريخ) للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما فى المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، مشيرًا أن اللغة العربية هى اللغة الأم التى يجب إتقانها.

كما أكد على ضرورة دعم مديرى المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم، حيث أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button