الشعلة

المدارس البريطانية تفرض حظرا على استخدام الهواتف المحمولة بها

كشفت صحيفة “تايمز”  عن إعلان المدارس البريطانية حظرا شاملا على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس، وإصدار تعليمات بتفتيش حقائب التلاميذ وتعزيز الانضباط في المؤسسات التعليمية.

وأوضحت أن الطلاب الذين سينتهكون هذا الحظر سيواجهون عقوبة البقاء بعد الدروس وكذلك مصادرة هواتهم المحمولة لفترة يعتبرها ضروريا رئيس المدرسة.

وتقدم التعليمات للمدارس 4 أساليب مختلفة لضمان مراعاة القواعد الجديدة. الخيار “الأبسط” هو فرض حظر كامل على استخدام الهواتف المحمولة في أراضي المدرسة.

ويضم الخياران الثاني والثالث تسليم الهواتف لموظفي المدرسة أو تركها في خزائن خاصة خلال الدروس. أما الأسلوب الرابع فيسمح بالاحتفاظ بالهواتف المحمولة، لكن بشرط “عدم استخدامها أو رؤيتها أو سماعها”.

تصريحات ملك الأردن

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين.

وأكد الملك عبدالله لدى لقائه ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني في لندن، على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لإيقاف الحرب المدمرة على غزة، التي تسببت بكارثة إنسانية ستدفع ثمنها الأجيال في المنطقة.

وأكد أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كاف واستدامتها، محذرا من خطورة تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح المكتظة بالنازحين.

وجدد العاهل الأردني التأكيد على رفض بلاده لأية محاولات من شأنها أن تؤدي إلى تهجير السكان عن أراضيهم داخليا أو خارجيا، معتبرا أن هذا الأمر يجب أن يرفضه العالم ويدينه.. مشددا في الوقت ذاته على أهمية وقف اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، محذرا من توسع دائرة الصراع لتشمل المنطقة بأسرها.

في المقابل قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني في بيان إن سوناك رحب بجهود الأردن في توصيل المساعدات لغزة عبر إنزال جوي.

وقال متحدث باسم مكتب سوناك “رحب رئيس الوزراء بجهود الأردن المبتكرة لتوصيل المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة من البر والجو، وعرض عمل بريطانيا في تذليل العوائق أمام توصيل المساعدات وتخفيف الأزمة الإنسانية”.

وذكر مكتب سوناك أن رئيس الوزراء دعا إسرائيل في وقت سابق اليوم إلى فتح معبر كرم أبو سالم بالكامل للسماح بتوصيل المساعدات الدولية.

مقالات ذات صلة

“بالتفاصيل”.. عربات متنقلة لبيع اللحوم التشادية بـ145 جنيها للكيلو

admin

تحذيرات عاجلة من الصحة للمواطنين بشأن صيام الأطفال في رمضان

admin

للتضامن مع شعب فلسطين.. ويجز يشارك في مظاهرات بإنجلترا

admin