الشعلة

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية : لن نتخلى عن مشروعنا لإصلاح نظام التقاعد

صرح أوليفييه فيران، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، مساء الأحد، بأن الحكومة لن تتخلى عن مشروعها لإصلاح نظام التقاعد، موضحا أنها تخطت خطوة مهمة بعد تصويت مجلس الشيوخ الفرنسى لصالح المشروع.

وأكد فيران خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة إليزابيث بورن، “لقد تخطينا خطوة مهمة بهذا التصويت، ونسعى إلى الحصول على أغلبية مطلقة خلال التصويت النهائى على النص”.

وأضاف “يجب أن نسعى إلى توافق فى الآراء معا، وهذا هو طلب رئيسة الوزراء لنا العمل للوصول إلى توافق”.

ورحب فيران بقرار مجلس الشيوخ الذى صادق بالأمس على نص مشروع إصلاح نظام التقاعد، بأغلبية 195 صوتا مقابل 112، فى ختام ماراثون تشريعى بعد مراجعة ومناقشة عدد قياسى من التعديلات.

وقال “خلال ستة أشهر، سيكون هناك أكثر من مليونى متقاعد يحصلون على معاش تقاعدى أفضل. خلال ستة أشهر ، نريد أن يتمكن 40٪ من الفرنسيين من التقاعد قبل بلوغ السن القانونية وفقا لظروف العمل الصعبة”.

وأضاف أن الحكومة تمكنت من تهيئة الظروف للتوصل لاتفاق مع الأغلبية فى مجلس الشيوخ، واستمعت للقوى السياسية وللنقابات وللفرنسيين.

وكانت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن قد عقدت اجتماعا مفاجئا مع عدد من الوزراء اليوم الأحد بعد تصويت مجلس الشيوخ على نص المشروع وذلك للتحضير لأسبوع حاسم حيث يتعين على الجمعية الوطنية التصويت بشكل نهائى على النص يوم الخميس 16 مارس.

مقالات ذات صلة

التفاصيل الكاملة لـ مقتل الصيدلي المصري في السعودية.. “أطلقت عليه غدرًا”

admin

الأمم المتحدة تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا أخطر وأكثر فتكا من أوميكرون

admin

السوداني يوجه بتعقب عناصر استهدفت قواعد عراقية تتواجد فيها قوات أجنبية

admin