الشعلة

اللتر بـ 10.25 جنيه.. تعرف علي أسعار البنزين الجديدة وموعد التطبيق

كشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المقرر تطبيقه خلال الفترة القادمة.

مصدر يكشف مصير أسعار البنزين الجديدة

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن اللجنة اتخذت قرارها بتثبيت أسعار المنتجات البتروية، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، وسيتم تطبيقه قريبًا فور إعلانه مباشرة.

وأضاف على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام إلا أن اللجنة اتخذت قرار التثبيت، والذي سيكون عبئًا كبيرًا على الموازنة العامة؛ لأن قيمة الدعم الذي تتحمله الدولة للمنتجات البترولية سترتفع.

أسعار النفط على المتسوى العالمي

ويذكر أن أسعار النفط على المستوى العالمي تشهد حالة من عدم الاستقرار ما بين زيادة وانخفاض، لذلك تسعى الحكومة إلى تحديد سعر مقارب للبنزين في الموازنة.

تفاصيل بشأن أسعار البنزين والسولار الجديدة

كانت الحكومة أعلنت عن زيادة دعم أسعار البنزين والسولار وكذلك أسعار الطاقة بشكل عام، سواء كان سولار أو مازوت أو غيرها من المنتجات البترولية، في إطار بنود الدعم التي تخصصها الحكومة في الموازنات العامة للدولة، والتي تحصل على موافقة مجلس النواب قبل فض دور الانعقاد العادي، والذي يكون في شهر يوليو.

سعر البنزين والسولار

وعمدت الحكومة إلى رفع الدعم المخصص على أسعار البنزين والسولار وكذلك المواد البترولية الأخرى، في ظل الارتفاع الذي تشهده أسعار الطاقة عالميا، وبالتزامن مع سعر الصرف الذي يسجل حوالي 30.90 جنيه.

سعر البنزين والسولار

وبعد رفع الحكومة للدعم المخصص لـ أسعار البنزين والسولار ومنتجات الطاقة، والتي وصلت إلى نحو 119 مليارا و419 مليون جنيها، بزيادة 105.6% عن العام الماضي، نستعرض سعر البنزين والسولار الحالي، مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الأسعار ـ وفقا للحكومة ـ ليست التكلفة الحقيقية، بل أسعار مدعمة.

وجاء أسعار البنزين والسولار كالتالي:-

– سعر لتر بنزين 80 يبلغ حاليا 8.75 جنيه.

– سعر لتر بنزين 92 يبلغ حاليا 10.25 جنيه.

– سعر لتر بنزين 95 يبلغ حاليا 11.50 جنيه.

– سعر لتر السولار والكيروسين يبلغ حاليا 8.25 جنيه.

– سعر طن المازوت غير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 6 آلاف جنيه.

يأتي ذلك قبل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، والتي تحدد أسعار الطاقة في ضوء أسعار الطاقة عالميا وسعر الصرف

مقالات ذات صلة

الإمارات تثني على دور مصر في تنظيم قمة جوار السودان.. وتدعو لوقف إطلاق النار

admin

الأزهر يدين اعتداء المستوطنين على مسجد «السنية» بالبلدة القديمة بالخليل

admin

الخارجية الأمريكية: مئات المواطنين غادروا السودان برًا وبحرًا وجوًا

admin