الشعلة

الكويت تُهاجم الاحتلال وتُندد بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في غزة

نددت دولة «الكويت»، بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين في «قطاع غزة»، والتي تسببت في وفاة أكثر من 30 ألف شخص وأكثر من 70 ألف جريح وفقيد تحت الركام، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الجمعة.

وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير ناصر الهين أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إطار استعراض البند السابع من أعمال المجلس في دورته الـ55 المتواصلة من 26 فبراير الجاري وحتى الخامس من إبريل المقبل.

كما أكد على الدور الذي تلعبه دولة الكويت إلى جانب الدول الصديقة بالترافع أمام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال الإجرامية، مُحذرًا من مغبة العمليات العسكرية لاجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.

وشدد على أن التهديد في حد ذاته يعد جريمة واضحة ضد الإنسانية، ووصف السفير الهين ما يقع في غزة بـ «وصمة عار على جبين المجتمع الدولي»، مُشيرًا إلى أن المنظومة الدولية تضررت مصداقيتها في ظل هذا الجمود الذي يشهده المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر، مُحذرًا من استمرار الحرب على غزة، مُنوهًا بدور دولة الكويت في إيقاف الحرب الإجرامية ضد الأبرياء من الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يُعانى مُنذ 75 عامًا.

الكويت تُصدر بيانًا قويًا بعد استهداف المستشفى الميداني الأردني في غزة

أدانت “وزارة الخارجية الكويتية”، بشدة لما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمل غير إنساني إثر قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، مما أدى إلى إصابة سبعة من كوادر المستشفى، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الخميس.

وفي بيان للخارجية الكويتية؛ فقد أكدت دولة الكويت تضامنها ووقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر والذي يثبت يقينًا بأن قوى الاحتلال الإسرائيلي لا تراعي القوانين الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني ولا مناشدات المجتمع الدولي.

وتُطالب دولة الكويت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بضرورة التدخل لإيقاف هذه الاعتداءات الإسرائيلية التي أصبحت تُطال المستشفيات والمرضى والطواقم الطبية، ووضع حد للجرائم التي ترتكبها بشكل يومي ضد شعب أعزل.

الكويت تُهاجم الاحتلال الإسرائيلي: “يتعمد انتهاج العقاب الجماعي في غزة”

أكدت دولة “الكويت” أن الكيان الإسرائيلي المُحتل يتعمد انتهاج منهج العقاب الجماعي، ويرتكب جرائم حرب ضد الإنسانية في “قطاع غزة” وهو في انتهاك مُتواصل ومُتعمد لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الأربعاء.

جاء ذلك في كلمة وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والتي ألقاها السكرتير الثاني فهد العجمي أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة المعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار.

وقال العجمي إن «ما بتنا نشهده اليوم ما هو إلا إبادة جماعية حية يقف أمامها العالم كحال المتفرج» مشيرا إلى أن هذا «الكيان الجبان لا يفرق بين رضيع وطفل وامرأة ولا شيخ كبير».

ورأى أن لغة الأرقام «لا يمكن طمسها من قبل الإعلام المضلل والمخزي للكيان المحتل، فمنذ العام 2015 وحتى العام 2022 تبنت الجمعية العامة 140 قرارا يدين الكيان الإسرائيلي المحتل، وفي الوقت ذاته لم يكن هناك قرار واحد يدين دولة فلسطين الشقيقة».

وتابع الملحق الدبلوماسي: «دائما ما نسمع بمصطلح التعايش السلمي وأن حل الدولتين هو السبيل والحل الأوحد ولم يعترض الأشقاء في فلسطين على ذلك» مؤكدا أنهم «ذهبوا إلى ما هو أبعد من ذلك وسعوا كل السعي في الوصول إلى سلام ولكن تعنت وتكبر وغدر الجانب الآخر حال دون ذلك».

الكويت تدعو مُجددًا لدعم خيارات الشعب الفلسطيني

دعت “الكويت” إلى ضرورة دعم خيارات “الشعب الفلسطيني” لنيل حقوقه المشروعة في التوصل إلى تسوية شاملة وفقًا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما يكفل للشعب حقه وصوابه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الثلاثاء.

 

 

مقالات ذات صلة

الصحة تحذر من خطورة الإفراط في تعاطي هذا الدواء.. تعرف علي التفاصيل

admin

الأزهر يدين مقتل 41 شخصًا في هجوم إرهابي على مدرسة ثانوية في أوغندا

admin

بنك مصر يعلن عن توفر وظائف خالية.. تعرف علي الشروط وطريقة التقديم

admin