الشعلة

الكويت تشيّع أميرها الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

شيّع الكويت، اليوم الأحد، جثمان أميرها الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق بحضور أمير البلاد الجديد، الشيخ مشعل.

 

الكويت تشيّع أميرها الراحل إلى مثواه الأخير

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق.وتقدم أمير البلاد الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح صفوف المصلين في صلاة الجنازة على جثمان أمير البلاد الراحل

ونقل جثمان أمير الكويت الراحل إلى مقبرة الصليبيخات حيث ووري الثرى.

وفاة أمير الكويت

وقال الديوان الأميري إن مراسم دفن جثمان الأمير مقتصرة على أقربائه فقط في مسجد بلال بن رباح، اليوم الأحد، على أن يتم تلقي التعازي غدا الاثنين.

وأمس، أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

وقال الديوان الأميري في بيان: “ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه”.

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية

وبعد وفاته أعلن مجلس الوزراء الكويتي تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد.

الأبن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح

والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح من مواليد 27 سبتمبر 1940 وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق

ودرس في كلية هندن للشرطة في بريطانيا وتخرج فيها عام 1960. ثم التحق بوزارة الداخلية وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسًا للمباحث العامة آنذاك (والتي تحولت في عهده إلى “أمن الدولة”) برتبة عقيد في عام 1967 حتى عام 1980.

وكما كان رئيساً فخرياً لجمعية الطيارين ومهندسي الطيران الكويتية خلال الفترة (1973 ــ 2017م).

مقالات ذات صلة

تبادل القصف الروسي الأوكراني.. وإرسال قوات شيشانية إلى دونباس

admin

تصل لـ44 مئوية.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

admin

لتجنب الإرهاق.. أهم 7 نصائح للمرأة العاملة لتنظيم الوقت في رمضان تعرفي عليها

admin