الشعلة

الكرملين يحظر على مسؤوليه الـ”الآيفون”: “ارموها بعيدا أو اعطوها لأطفالكم”

 قالت صحيفة كومرسانت الروسية اليوم الإثنين، إن الكرملين أمر المسؤولين الضالعين في الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل، بالكف عن استخدام هواتف الآيفون في ضوء مخاوف بأن وكالات المخابرات الغربية يمكنها اختراق هذه الأجهزة.

بسؤاله عن الأمر اليوم الإثنين، لم يتسن لدميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين تأكيد التقرير.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها بالاسم قولها، إن سيرجي كيرينكو النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية أمر المسؤولين بتغيير هواتفهم بحلول أول أبريل نيسان، وذلك خلال ندوة نظمها الكرملين للمسؤولين الضالعين في السياسة الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الاجتماع قوله، “انتهى الأمر بالنسبة لهواتف الآيفون. ارموها بعيدا أو اعطوها لأطفالكم، على الجميع تغيير هواتفهم في مارس آذار”.

وبسؤاله عن الأمر اليوم الإثنين، لم يتسن لدميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين تأكيد التقرير.

وقال للصحفيين “يجب ألا تُستخدم الهواتف الذكية في المعاملات الرسمية.. إن أي هاتف ذكي يكون مزودا بآلية شفافة إلى حد ما بغض النظر عن نظام تشغيله سواء كان أندرويد أو آي.أو.إس. وبطبيعة الحال، لا تُستخدم في الأغراض الرسمية”.

قال الرئيس فلاديمير بوتين كثيرا إنه لا يستخدم الهواتف الذكية لكن بيسكوف قال إن بوتين يستخدم الإنترنت بالفعل من حين لآخر

ولم ترد “أبل” المنتجة لهواتف الآيفون حتى الآن على طلب التعليق.

وذكرت كومرسانت، أن الكرملين قد يوفر أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة لتحل محل هواتف الآيفون، مضيفة أن أوامر الكف عن استخدام الآيفون موجهة لمن يعملون في السياسة الخارجية تحت إمرة كيرينكو.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين كثيرا إنه لا يستخدم الهواتف الذكية، لكن بيسكوف قال إن بوتين يستخدم الإنترنت بالفعل من حين لآخر.

وبعد فترة وجيزة من إرسالها قوات إلى أوكرانيا العام الماضي، قال جواسيس بريطانيون وأمريكيون إنهم أصحاب السبق لكشفهم معلومات تفيد بأن بوتين يخطط للغزو، ولم يعرف بعد كيف حصل الجواسيس على تلك المعلومات.

مقالات ذات صلة

فنان شهير يشكو من عدم تواجده على الساحة الفنية

admin

اليوم .. بدء حملة الانتخابات الرئاسية في تونس

admin

تقرير يكشف ثغرات في إدارة البنك المركزي الأوروبي لمخاطر الائتمان المصرفية

admin