الشعلة

“القوى العاملة” تحذر من رسائل وصفحات وهمية بشأن منح العمالة غير المنتظمة

جددت وزارة القوى العاملة، تحذيرها للمواطنين من الرسائل النصية، والصفحات الوهمية، التي تتواصل معهم، وتُرسل لهم بيانات ومعلومات مغلوطة من خلال الاتصال أو إرسال رسائل نصية وهمية من أرقام هواتف محمولة، بهدف جمع بياناتهم والنصب عليهم بِدعوى حصولهم على مِنح العمالة غير المنتظمة.

 

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إنها استقبلت شكاوى واستفسارات جديدة من مواطنين بعضهم تلقى رسائل على هواتفهم، والبعض الأخر تواصلت معهم صفحات إليكترونية تحمل اسم وزارة القوى العاملة تطلب منهم بيانات شخصية بهدف النصب عليهم مشيرة إلى أن هذه الرسائل تنشط وقت المناسبات والأعياد.

 

وأشارت الوزارة، إلى أنه لا صحة للاتصال بالمواطنين أو إرسال رسائل نصية من خلال أرقام هواتف محمولة لجمع بياناتهم أو تسجيلها للحصول على منحة للعمالة غير المنتظمة، وأن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت اسم وزارة القوى العاملة المصرية وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم التعامل الا مع هذه الصفحات الاليكترونية الرسمية، أو التواصل بشكل مباشر مع مكاتب العمل ومديريات القوى العاملة المنتشرة بجميع محافظات مصر، أو التوجه إلى مقر وزارة القوى العاملة “3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر- القاهرة”، للتحقق من كل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين .

مقالات ذات صلة

ماذا تعني نتيجة تحليل فيروس B الإيجابية.. تعرف علي أنواعه

admin

الأحزاب المصرية: حوار الرئيس اتسم بالشفافية والمصارحة كعادته مع الشعب.. وعبور كامل للتنمية الاقتصادية والسياسية 

admin

الأهلي يواجه المقاصة والزمالك ضد الإسماعيلي في دور الـ16 لكأس مصر

admin