الشعلة

القومي للحضارة يعلن عرض تمثال الكاهن الأكبر آمون رع

أعلن المتحف القومي للحضارة عرض تمثال نس آمون إبت الكاهن الأكبر للمعبود آمون رع، ورئيس كتبة معابد آمون رع بالكرنك، وهو يحمل مذبح عليه رأس كبش رمز المعبود آمون رع.

وقالت إدارة المتحف القومي للحضارة، في بيان، إن هذا التمثال تم اكتشافه في خبيئة الكرنك 1904م، وصُنع من الألباستر، ويعود إلى عصر الانتقال الثالث، الأسرة الـ 22، عهد الملك أوسركون الثاني، أي حوالي (874 – 850 ق. م).

وفي وقت سابق، أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أنه تم إتاحة خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف، على أن يحجز طالب الخدمة مسبقا إلكترونيًا قبل الزيارة بـ 48 ساعة، من خلال الموقع الرسمي للمتحف.

وقالت إدارة المتحف: تتضمن هذه الخدمة والتي يتم تقديمها بمقابل مادي علاوة على ثمن تذكرة دخول المتحف، توفير عدد من المرشدين السياحيين الذين يصطحبون زائري المتحف خلال جولتهم لشرح القطع الأثرية في القاعة المركزية وقاعة النسيج المصري، باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأسبوع، بواقع 3 جولات سياحية يوميًا بمواعيد محدده طبقا لما هو موضح بالموقع الرسمي للمتحف.

وأضاف: تأتي هذه الخدمة في إطار سعي هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتحف، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية ما يأتي في إطار أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

وجاءت هذه الخدمة جاءت من نتاج بروتوكول التعاون، بين هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، ونقابة المرشدين السياحيين.

مقالات ذات صلة

مؤسسة بريطانية تكشف مخططات أردوغان للتوسع في أوروبا

admin

الصحة العالمية تحذر من ظهور متحور جديد لكورونا

admin

زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

admin