الشعلة

القوات البحرية المصرية تشارك فى التدريب البحرى الدولى المشترك «IMX/CE23»

شاركت عناصر من القوات البحرية والقوات الخاصة البحرية المصرية فى فعاليات التدريب البحرى الدولى المشترك (IMX/CE 23) والذى إستمر على مدار ثلاث أسابيع بدولتى البحرين والأردن.

وشارك فى التدريب ما يقرب من 7000 فرد و35 قطعة بحرية و30 منظومة مسيرات آلية من 50 دولة مختلفة منها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

ويهدف التدريب إلى تبادل الخبرات العملياتية فى مجال الأمن البحرى، وإيجاد حلول دولية للحفاظ على حرية حركة الملاحة والتجارة الدولية، ودعم العلاقات العسكرية مع الدول المشاركة، ودعم جهود الإستقرار الإقليمى بالمنطقة ضد أى تهديدات، وبناء الموائمة والتجانس مع الدول المشاركة لحماية القوانين واللوائح الدولية.

وتضمن التدريب حق الزيارة والتفتيش على السفن المشتبه بها، والتدريب على منظومات المسيرات البحرية الموجهة عن بعد، وتولت مصر مركز القيادة والسيطرة البحرى بدولة البحرين أثناء تنفيذ التدريب.

يأتى التدريب تأكيداً على الشراكة الإستراتيجية ودعم العلاقات العسكرية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها من الدول الصديقة والشقيقة.

مقالات ذات صلة

رسميًا.. السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

admin

هدايا نقدية تصل لـ 1500 جنيه.. تعرف علي عروض مميزة لعملاء البنك الأهلي المصري لفترة محدودة

admin

صور بمناسبة عيد الحب 2023.. أجمل عبارات الفلانتين الجديدة لتهنئة الحبيب: you are my valentine

admin