الشعلة

القرش الحوتي يظهر في مرسى علم.. كل ما تريد معرفته عن بهلول الأليف

قام الكثير من الغطاسين برصد اليوم الأحد ظهور القرش الحوتي وهو الذي يطلق عليه اسم بهلول الأليف على سواحل مدينة مرسى علم التي توجد في جنوب البحر الأحمر، وهو الذي أثار حالة من الجدل الكبير بين الكثير من الأشخاص في كل مكان.

القرش الحوتي في مرسى علم

ويعتبر ظهور القرش الحوتي أو ما يطلق عليه بهلول الأليف فرصة رائعة للتسويق السياحي، وذلك لأن الكثير من السائحون يريدون التقاط العديد من الصور التذكارية له، والحرص دائماً على نشرها عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي وحسابتهم الشخصية بشكل مستمر.

القرش الحوتي

القرش الحوتي

وظهوره في الوقت الحالي من أكثر الأشياء التي تجذب السياحة الكثيرةإلى مرسى علم، ويحصل على اهتمام وشغف كل السياح والغواصين، وذلك لأنه يعتبر من الكائنات البحرية المهددة بالإنقراض، وهي من أكثر الأشياء الذي يريد أن يشاهدها الكثير من الأشخاص لأنه يتميز بأنه ذو شكل رائع.

القرش الحوتي
القرش الحوتي

معلومات عن بهلول الأليف

وأكد حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة البحرية في البحر الأحمر أنه على الرغم من وضع القرش الحوتي تحت تصنيف مملكة القرش، لكنه ليس مفترس ويتغذي على كل الهائمات البحرية، وهذا عن طريق سحب كمية كبيرة من المياه المليئة بهذه الهائمات والعمل على فلترتها من المياه وهو لا يوجد لديه أسنان.

القرش الحوتي
القرش الحوتي

ورصد بهلول الأليف في مناطق جزيرة الأخوين ما بين جبال الجفتون الصغير والكبير ومنطقة الفنستون والفانوس، وهو يعد من أهم الحيوانات البحرية الأليفة التي يحبها كثيراً جميع السائحون ويريدون دائماً التقاط العديد من الصور التذكارية معه حتى تصبح ذكرى مميزة، وظهوره جاء بمثابة مفاجأة كبيرة لكلاً من شاهده لأنه لا يظهر كثيراً ولكنه خرج بشكل مفاجئ للجميع.

مقالات ذات صلة

كاظم الساهر يُوقف الغناء خلال “حفل السويد” ليستذكر رفيقه كريم العراقي

admin

النيابة العامة تأمر بحبس سائق قطار قليوب وحجز موظفى المحطة

admin

حريق هائل بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بالقاهرة

admin