الشعلة

الغذاء والدواء توافق على أول حبوب لمنع الحمل لا تستلزم وصفا طبيا في الولايات المتحدة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الخميس، على أول حبوب لـ منع الحمل متاحة دون وصف طبي، مما يمهد الطريق لملايين النساء في البلاد لشراء وسائل منع الحمل دون وصفة طبية، وذلك وفقًا لرويترز.

أول حبوب منع الحمل لا تستلزم وصفة طبية في الولايات المتحدة

تمت الموافقة على موانع الحمل اليومية أوبل، التي تبيعها شركة PerrigoPRGO.N، والتي استخدمت أول مرة بوصف طبي في عام 1973، وتسمح الموافقة التي لا تستلزم وصف طبي للأشخاص بالحصول عليها دون رؤية مقدم الرعاية الصحية أولا.

حبوب أوبل لا تحتوي على هرمون الإستروجين على عكس أدوية منع الحمل الأخرى، والتي تستخدم البروجستي؛ وهو شكل من هرمون البروجسترون الذي يلعب دورًا في الدورة الشهرية والحمل.

وقال الدكتور جيفري سينجر، الطبيب البارز في معهد تانك كاتو: تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للحبوب نزيفًا غير منتظم، وصداعًا، ودوخة، وتنصح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أولئك الذين أصيبوا أو سبق أن أصيبوا بسرطان الثدي بعدم تناولها من قبل، كما لا ينبغي تناوله مع وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى.

والجدير بالذكر أن بعض المجموعات، مثل المركز الكاثوليكي الوطني لأخلاقيات البيولوجيا، عارضت إتاحة مادة أوبل دون وصفة طبية، مشيرة إلى مخاوفها المتعلقة بالسلامة، مثل النزيف غير الطبيعي وتكيسات المبيض والاكتئاب.

و في وقت سابق، صوتت لجنة من مستشاري إدارة الغذاء والدواء في مايو الماضي، بالإجماع لصالح بيع أوبيل خارج البورصة، حيث قال المستشارون إن هناك العديد من النساء من المحتمل أن يتعرضن للأذى بسبب الحمل غير المخطط له، أو غير المرغوب فيه أكثر من الآثار الجانبية للدواء.

مقالات ذات صلة

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

admin

أنقرة تحذّر من احتمال شنّ عملية عسكرية ضد الأكراد فى سوريا

admin

لجميع المؤهلات.. وظائف شاغرة في السعودية “التفاصيل ورابط التقديم”

admin