أخبار عاجلةتوب ستوريفن ومنوعات

العرض الأول لفيلم «المصارع 2» في مهرجان طوكيو السينمائي

يشهد مهرجان طوكيو السينمائي الدولي انطلاقة مثيرة مع العرض العالمي الأول لفيلم “المصارع 2” للمخرج ريدلي سكوت.

سيقام الحدث البارز في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، ليكون بمثابة بداية الحملة الترويجية للفيلم في الأسواق الآسيوية، حيث يسبق عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من أسبوعين، حيث سيطلق في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني.

يعتبر هذا العرض بمثابة خطوة جديدة للمهرجان السينمائي الرائد في اليابان، الذي لطالما كان محطة رئيسية لعروض الأفلام الهوليوودية. وعلى الرغم من المعاناة التي شهدها المهرجان في العقد الأخير، نتيجة تركيز الاستوديوهات على الأسواق الصينية، إلا أن “المصارع 2” يعد بمثابة انتعاشة كبيرة.

ورغم عدم حضور ريدلي سكوت إلى اليابان للسير على السجادة الحمراء، إلا أن فريق العمل سيظهر بقوة في هذه المناسبة. إذ سيقوم النجم بول ميسكال، الذي يشارك في البطولة، بأول زيارة له لليابان لحضور العرض. كما سينضم إليه النجوم المبدعون دنزل واشنطن وفريد هيتشنجر وكوني نيلسن، مما يضفي على العرض طابعًا خاصًا.

تدور أحداث “المصارع 2” حول شخصيات ابتكرها ديفيد فرانزوني، مع سيناريو كتبه ديفيد سكاربا.

يستكمل الفيلم القصة بعد مرور أكثر من عقد من الزمن على أحداث الجزء الأول، حيث يلعب ميسكال دور “لوسيوس فيروس الثاني”، ابن شقيق الإمبراطور “كومودوس”، الذي جسده جواكين فينيكس.

يجد لوسيوس نفسه مُجبرًا على عبودية مريرة، لكنه يعود إلى روما عازمًا على الانتقام والسعي نحو السلطة، هذه المرة ليس كحاكم، بل كمصارع.

يجسد دنزل واشنطن دور “ماكرينوس”، تاجر الأسلحة الثري الذي يتمتع بنفوذ كبير، مما يضيف طبقة جديدة من التعقيد إلى القصة.

وفي تصريح له، أعرب المدير الفني لمهرجان طوكيو السينمائي، شوزو إيتشياما، عن سعادته بهذا الاختيار، حيث قال: “يعرض فيلم ‘المصارع 2’ مجموعة استثنائية من الممثلين الذين يرتقون بمستوى الفيلم إلى آفاق جديدة. إننا نعتبره عنوانًا رئيسيًا لمهرجاننا، بلا شك هو أحد أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور بشغف في جميع أنحاء العالم هذا العام”.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button