الشعلة

الطرق الصوفية: الليلة الختامية لمولد السيدة نفيسة الأربعاء المقبل

أعلنت الطرق الصوفية، اليوم، تنظيمها فعاليات مولد السيدة نفيسة، بمشاركة آلاف المريدين والمحبين الذي يأتون من كل حدب وصوب للمشاركة في الفعاليات السنوية التي تنظمها الطرق الصوفية في نفس الموعد من كل عام.

وكشف الناشط الصوفي مصطفى زايد، أن الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الصوفية، تواصل بالمسئولين والأجهزة الأمنية، لحل مشكلة الخدمات والتصاريح الخاصة بالطرق الصوفية المشاركة في الفعاليات، ما جعل الفعاليات تعود من جديد، حيث تقوم الطرق الصوفية حاليًا بترتيب وتنظيم الفعاليات الخاصة بالليلة الختامية.

 احتفالاتها بمولد السيدة نفيسة بحضور عدد كبير من أتباعها

وقال الدكتور محمود أبو على شيخ الطريقة الضيفية الخلوتية، إن الطريقة ستنظم احتفالاتها بمولد السيدة نفيسة بحضور عدد كبير من أتباعها ومريديها الذين يشاركون بصفة دائمة بهذه المناسبة العظمى التي تعد من كبرى المناسبات الدينية، وذلك بمشاركة عدد كبير من شيوخ وعلماء الطرق الصوفية.

وأردف قائلا: الاحتفالات ستشهد مشاركة كبرى من مريدي وأتباع الصوفية الذين سيأتون من جميع أنحاء مصر للمشاركة في هذه الفعاليات الكبرى، وذلك يوم الأربعاء المقبل.

فى سياق آخر، نفت الطرق الصوفية إلغاء الاحتفالات بمولد السيدة نفيسة والتي ستقام الليلة الختامية به يوم 28 ديسمبر الجارى، بمشاركة عدد كبير من شيوخ وعلماء الطرق الصوفية.

جدير بالذكر أن السيدة نفيسة العالية القدر ابنة الإمام الحسن الأنور بن زيد الأبلج ابن الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين، ولدت بمكة عام 145هـ، ونشأت بالمدينة المنورة، فكانت تذهب إلى المسجد النبوي، وتسمع إلى شيوخه وتتلقى الحديث والفقه من علمائه حتى لقبها الناس بلقب نفيسة العلم.

مقالات ذات صلة

جمال شعبان يشرح أعراض اختلال كهرباء القلب وأهم النصائح للمرضى

admin

قائمة الأهلي في معسكر النمسا وعدد المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد

admin

ما حكم الشك في الوضوء أثناء الصلاة.. دار الإفتاء تجيب

admin