الشعلة

الصين تحتفل بـ”العام الجديد”.. ماذا يعني “تنين الخشب”؟

يحتفل الشعب الصيني اليوم السبت، بأول أيام “عيد الربيع” أو السنة الصينية الجديدة.

واستنادًا إلى التقويم القمري، فإن دائرة الأبراج الصينية، هي دورة مُتكررة مدتها 12 عامًا من الأبراج الحيوانية وخصائصها.

وتمثل السنة القمرية الجديدة الانتقال من حيوان إلى آخر، مثل عام الأرنب الذي بدأ في 22 يناير 2023 وانتهى في 9 فبراير 2024. وبالمثل، يبدأ عام التنين، الذي حدث آخر مرة في عام 2012.

العلامات الحيوانية
وتسمى الأعوام الصينية بأسماء حيوانات، لأن الأبراج الصينية تنقسم إلى 12 برجًا، وتمثل 12 حيوانًا، وتشكل دورة من 12 عامًا. يُعد ترتيب الأبراج الحيوانية ثابتًا، الذي يأتي كالآتي: الفأر، الثور، النمر، الأرنب، التنين، الثعبان، الحصان، الماعز، القرد، الديك، الكلب، الخنزير.

العناصر الخمسة الأساسية
يتوافق كل عام أيضًا مع أحد العناصر الخمسة الأساسية في علم الكونيات الصيني، وهي المعدن، والخشب، والماء، والنار، والأرض.

ويعتقد الصينيون أن الكون يتكون من العناصر الخمسة التي تتفاعل مع بعضها البعض بطريقة دورية. وهذه العناصر الخمسة هي اللبنات الأساسية لكل شيء من حولنا.

تنين الخشب
ويحدد التقويم القمري الشمسي الصيني الحيوان والعنصر المحددين المرتبطين بسنة معينة، ويرتبط عام التنين في عام 2024 بعنصر الخشب. إن الجمع بين علامة الحيوان (التنين) والعنصر (الخشب) يحدد العام باعتباره عام تنين الخشب.

وستبدأ السنة القمرية الجديدة في 10 فبراير عام 2024. ويمثل هذا بداية عام تنين الخشب.

كيف يبدو الأشخاص الذين ولدوا في عام التنين؟
يُعتقد أن الأفراد المولودين في عام التنين، وفقًا للأبراج الصينية، يمتلكون خصائص وسمات معينة مرتبطة بالتنين. إنهم يميلون إلى أن يكونوا طموحين وواثقين وجذابين. كما أنهم يمتلكون وفرة من الطاقة والحماس، بينما يظهرون أيضًا ذكاءً وقوة استثنائيين. إنهم محظوظون وموهوبون بطبيعتهم، وغالبًا ما ينجزون مساعيهم بمعايير استثنائية من التميز. ومع ذلك، فقد يظهرون أيضًا خصائص سلبية، مثل الغطرسة والتعصب والهيمنة والتهيج والذاتية، مما قد يجعلهم مترددين في قبول الهزيمة.

من المهم أن نلاحظ أن الخصائص والسمات الشخصية المرتبطة بعلامات الأبراج الصينية هي تعميمات. كما هو الحال مع أي تقليد ثقافي أو فلكي، هناك درجة كبيرة من التباين الفردي الذي لا ينبغي التغاضي عنه. لذلك، يوصى بتفسير سمات الأبراج الصينية بفهم ثقافي ونهج دقيق، وتشمل سنوات التنين: 1916، 1928، 1940، 1952، 1964، 1976، 1988، 2000 و2012.

مقالات ذات صلة

البيت الأبيض يؤكد العثور على وثائق سرية في منزل بايدن الخاص

admin

شهر الغفران يقترب.. بدء العد التنازلي لرمضان 2023

admin

والد المتهم بقتل سلمى فتاة الشرقية: «ابني مريض نفسي ومش هيعيش أكتر من شهر»

admin