الشعلة

الصيادلة تناشد الأطباء بكتابة الدواء المصري: يؤدي نفس الغرض

قال الدكتور محفوظ رمزي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لصيادلة مصر، إن أسباب ارتفاع سعر الأدوية يأتي تباعًا لأزمة النقد الأجنبي في الفترة الأخيرة مع وجود محدودية في الميزانية المخصصة لاستيراد المواد الخام من الخارج، مؤكدًا على أن مصر تفضل شراء المواد الخام لتصنيع الدواء محليًا بدلًا من شرائه جاهزًا، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل مجهود كبير من أجل توفير المواد الخام والأدوية المستوردة التي لا توجد لها بدائل.

 

الصيادلة تناشد الأطباء بكتابة الدواء المصري

وناشد متحدث نقابة الصيادلة، خلال تصريحات خاصة، الأطباء بكتابة الدواء المحلي لأنه لا يكلف خزينة الدولة مقارنة بالدواء المستورد، مؤكدًا أن المستحضرات المصرية تحتوي على نفس المادة الفعالة وتؤدي نفس الغرض وأن الفارق فقط يكون في الاسم.

 

 الدواء المصري يعد الأقل سعرًا في العالم

وأكد الدكتور محفوظ رمزي، أن الدواء المصري يعد الأقل سعرًا في العالم، ويحتوي على نفس المادة الفعالة، مشيرًا إلى أن بعض الأطباء يصفوا الدواء المستورد لإستفادة من الشركات أصحاب المنتج، دون النظر إلى أن هذا يكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات.

وكان قد شهد القطاع الدوائي في السوق المصري خلال الفترة الماضية، زيادة في الأسعار مما آثار استهجان المواطنين بسبب الارتفاع الكبير في أغلب الأصناف والمستحضرات الذي وصل إلى 50%.

 

 

مقالات ذات صلة

بعد التسريب الجديد لـ خيرت الشاطر..«الاختيار 3» يتصدر التريند

admin

مقتل قرابة 64 شخص في بابوا غينيا الجديدة بأعمال عنف قبلية

admin

دراسة أمريكية: العاملون فى مجال الرعاية الصحية في خطر

admin