الشعلة

الصحة: 2 مليون مريض مستفيد من العلاج على نفقة الدولة في 2022

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن عدد المستفيدين من العلاج على نفقة الدولة من المواطنين بمختلف محافظة الجمهورية تضاعف خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من العلاج على نفقة الدولة في العام 2021-2022 أصبح 2 مليون مريض بتكلفة 12 مليار جنيه.

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في بيان له عبر فيسبوك، إلى أن متوسط الإنفاق من الدولة على المريض الواحد في العام 2021-2022 وصل إلى 6 آلاف جنيه، وذلك بزيادة 3 آلاف جنيه في عام 2013-2014.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، أن عدد المستفيدين من العلاج على نفقة الدولة في عام 2013-2014 كان حوالي مليون مريض بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه ومتوسط الإنفاق على المريض الواحد 3 آلاف جنيه.

 المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

الصحة: إتاحة مستشفى ميداني داخل قاعة مؤتمر المناخ

وفي وقت سابق، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم إتاحة مستشفى ميداني داخل قاعة مؤتمر المناخ مجهز بكافة التجهيزات الطبية، يوجد به غرفة عمليات وأشعة وسونار.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، مساء الثلاثاء، أن مستشفى شرم الشيخ الدولي معد على أحدث المستويات العالمية، وتحول لمستشفى أخضر صديق للبيئة؛ حيث أن النفايات الخاصة به لا تؤثر على المناخ.

مقالات ذات صلة

مسلسل على باب العمارة.. اعرف قصته ومواعيد عرضه

admin

تحذير جديد من الصحة بشأن المضادات الحيوية

admin

بدون مقدم.. تعرف علي تفاصيل شراء “سكوتر” وقسط ثمنها على 84 شهر

admin