الشعلة

الصحة تكشف تفاصيل المتحور الجديد.. الأكثر انتشارا ويضرب الجهاز التنفسي

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا “XBX- الكريسماس” هي الأكثر انتشارا خلال الفترة الحالية، ليست أكثر حدة من غيرها من الفيروسات التنفسية.

وأضاف حسني خلال لقائه ببرنامج “الستات مايعرفوش يكذبوا”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن معدل وسرعة انتشاره وقدرته على إصابة الأشخاص المحيطين بالمريض أعلى قياسا بغيره من المتحررات، موضحا  أن حدة الإصابة والأعراض لا تختلف عن الفيروسات التنفسية الأخرى مثل الإنفلونزا، مؤكدا أن إصابته تقتصر على الجهاز التنفسي العلوي.

ووجه حسام بعض النصائح للمواطنين بضرورة توخي الحذر والحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، تجنب لإصابة أفراد العائلة والمحيطين في مجال العمل، مع الحفاظ على الاهتمام بالغذاء الصحي السليم والتهوية الجيدة.

ونصح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، المريض بوجوب اللجوء إلى طبيب متخصص؛ حال استمرار ارتفاع الحرارة مدة أكثر من 24 ساعة، مع ظهور أعراض الشعور بتكسير في عضلات الجسم، والآلام المفاصل وحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وفقدان حاستي الشم والتذوق مع التهابات في الحلق.

مقالات ذات صلة

بصوت هنا الزاهد وأحمد السعدني.. طرح أغنية هم هن من مسلسل سيب وأنا أسيب

admin

السعودية تناشد المسئولين لوقف اعتداء الحوثيين على منشأتها

mohamed

الخارجية تتابع حالة المصريين المصابين في احتراق سفينة البضائع قرب سواحل تركيا

admin