الشعلة

الصحة: تقديم 28 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين ونصف بحملة 100 يوم صحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في يونيو الماضي وحتى أمس الأربعاء.

تقديم 28 مليون خدمة طبية مجانية

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان له، أن إجمالي الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمواطنين خلال 74 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة، بلغ 28 مليون خدمة في مجال تنظيم الأسرة والمبادرات الرئاسية والوقائية والعلاجية.

 

ودعا الدكتور خالد عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة؛ للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.

وفي وقت سابق، عقدت وزارة الصحة والسكان، جلسة ناقشية تحت عنوان: “دور الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في تحسين صحة المرضى”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، المقام خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

 

ويأتي ذلك في إطار التزام وزارة الصحة، بتحقيق كافة أوجه معايير الجودة والرعاية الصحية، وتقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية للمريض المصري، الأمر الذي يكون له دورًا رئيسيًا لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك بحضور مديري المعاهد والمستشفيات التعليمية، وعدد من الكوادر الطبية في عدة تخصصات طبية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الهيئة لها دورًا رئيسيًا في الارتقاء بالمنظومة الصحية، موضحًا أن الهيئة في صدد إنشاء أول مدينة طبية وفقًا للمقاييس العالمية، بحيث تضم كافة المستشفيات والمعاهد التعليمية، كما أن للهيئة دورًا هامًا في المجال الطبي التعليمي، وتدريب الفرق الطبية بكافة التخصصات، بهدف رفع كفاءة ومهارة الأطباء واطقم التمريض العاملين ضمن منشآت الهيئة.

مقالات ذات صلة

بوتين يشن هجوما على أمريكا: تتبع سياسة : “فرق تسد”

admin

رسميًا.. السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034

admin

شخص ينهي حياة زوجته بسبب خلافات بينهما بالسويس

admin