الشعلة

«الصحة» تطلق مبادرة للكشف عن 4 أورام خلال أيام.. أبرزها سرطان الرئة

انتشرت في الآونة الأخيرة، الكثير من حالات الإصابة بالأورام سواء الحميدة أو الخبيثة، في مختلف أنحاء الجسم، ولم تفرق بين صغير أو كبير أو رجل أو امرأة.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، عن إطلاق مبادرة الكشف المبكر عن 4 أورام؛ كأورام الرئة والقولون وعنق الرحم والبروستاتا، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، أن مبادرة الكشف المبكر عن 4 أنواع من الأورام، جاءت حرصا على سلامة المواطنين والكشف السريع عن الأورام والتعامل معها.

تعرض 15% من مرضى الكبد للفشل الكبدي

وقال “عبد الغفار”، إن 15% من مرضي الكبد يتعرضون للإصابة بفشل كبدي، كما أن العالم يرى أن مبادرة 100 مليون صحة من أهم الفعاليات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، وذلك لأن القاهرة كانت رقم واحد في معدلات الإصابة بفيروس سي، وأصبحت الآن خالية منه”.

الكشف المبكر عن الأورام
الكشف عن سرطان الكبد

وشدد وزير الصحة على أن مبادرة 100 مليون صحة ساعدت في انخفاض معدلات الإصابة بفيروس سي بنسبة 92%، منوها بأن مصر تخصص سنويا 3 مليارات دولار لعلاج مرضى سرطان الكبد، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تستعد حاليا إلى التشخيص المبكر لمرضى سرطان الكبد والتليف الكبدي والفشل الكبدي.

سرطان الرئة

يتعرض الكثيرون للإصابة بسرطان الرئة، ومن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به؛ المدخنون، إلا أن هذا النوع من الممكن أن يصيب غير المدخنين أيضا.

سرطان القولون

يظهر سرطان القولون في الأمعاء الغليظة المعروفة باسم “القولون”،  وهو الجزء الأخير المختص بالهضم، كما أن البداية تظهر على هيئة تكتلات صغيرة غير سرطانية (حميدة) من الخلايا يطلق عليها سلائل تتكوَّن بداخل القُولون، ومع الوقت قد تكون بعض تلك السلائل سرطانات في القولون.

مقالات ذات صلة

بقيمة 6 ملايين جنيه.. تعرف على تفاصيل قرض تمويل شراء السيارات من بنك مصر

admin

تضبط آليات تعيين المدرسين.. تفاصيل تعديل قانون تنظيم الأزهر

admin

لافتة طيبة من لاعبي الأهلي تجاه أطفال مستشفى أهل مصر

admin