أخبارتوب ستوري

الصحة: المصابون بكورونا يمكنهم تلقي اللقاح بعد مرور شهر من التعافي

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فإن المصابين بالفيروس يمكنهم تلقي اللقاح بعد مرور شهر من التعافي.

وأشارت الوزارة، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى إمكانية تأجيل تلقي اللقاح في حال إذا كان الشخص يعانى خلال الـ10 أيام الماضية من أي من أعراض الحمى، وآلام في العضلات والجسم، والتهاب الحلق، وسعال، وفقدان حاسة الشم والتذوق، والغثيان والقئ، وضيق تنفس، واحتقان، وسيلان الأنف، والإسهال، والصداع.

وأوضحت الوزارة قواعد العزل المنزلي لمصاب فيروس كورونا، حيث يجب أن يكون الشخص المعزول في غرفة منفصلة، ويفضل أن تكون لها حمام خاص، وإذا لم يكن هناك حمام خاص بغرفة الشخص المعزول، فلابد من ارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة أو عند دخول شخص آخر.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب أن تكون التهوية بغرفة المريض طبيعية قدر الإمكان، ويمكن خلع الكمامة داخل الغرفة وارتدائها عند دخول شخص آخر، إلى جانب تغيير كمامة المريض كل يوم أو عندما تصبح رطبة، ولابد من قياس درجة حرارة المريض باستمرار، والحفاظ على مسافة متر عند دخول شخص آخر إلى الغرفة.

وأشارت إلى أهمية غسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الشخص المعزول، ويفضل أن يقدم شخص واحد سليم غير مسن للمريض الأكل والعلاج، ويفضل استخدام أدوات الطعام ذات الاستعمال الواحد للتقليل من فرص الإصابة بالعدوى.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button