الشعلة

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1031 مجزرة في غزة حتى الآن

استنكر مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش بشدة المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها خلال الـ24 ساعة الماضية على قطاع غزة وراح ضحيتها أكثر من 243 شهيدا.

وقال البرش ـ في مقابلة خاصة مع قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الإثنين، إن “عدد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة وصل حتى الآن إلى أكثر من 1031 مجزرة، كان آخرها القصف المأساوي على مدرسة المغازي الذي راح ضحيته حوالي 47 شهيدا”.

وطالب المسؤول الفلسطيني المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، نافيا في الوقت نفسه كافة الادعاءات الكاذبة الإسرائيلية حول وجود خنادق داخل مستشفيات غزة.

وشدد البرش على أن إسرائيل تحاول بهذه الادعاءات الكاذبة أن تبرر أمام العالم أجمع استهدافها المستمر لمستشفيات غزة، واصفا الأوضاع الراهنة في غزة بـ”الصعبة” في ظل قطع إسرائيل الاتصالات بشكل كامل عن القطاع التي تؤدي إلى عرقلة حركة الإسعافات، ما يعرض حياة الفلسطينيين إلى مضاعفات وتطورات صحية خطيرة نتيجة عدم سرعة علاجهم من الإصابات التي لحقت بهم جراء تكثيف الاحتلال عمليات القصف أثناء الليل.

وحذر المسؤول الفلسطيني من عواقب صحية خطيرة جراء تحلل بعض أجسام شهداء غزة على شواطئ بحر رشيد بسبب صعوبة الوصول إليها في ظل نقص الإمكانيات واستمرار العدوان الإسرائيلي على كافة أنحاء القطاع، واصفا القصف الإسرائيلي ليلة أمس على غزة بأنه “الأعنف على الإطلاق”.

الهلال الأحمر الفلسطيني: عدد شهداء غزة وصل إلى 10 آلاف شهيد

أعلن منسق الهلال الأحمر الفلسطيني على ضميدي، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 10 آلاف شهيد، مع استمرار القصف المكثف على القطاع وسط نقص حاد في المستلزمات الطبية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.

وأعرب منسق الهلال الأحمر الفلسطيني ـ في مقابلة خاصة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، من مدينة نابلس ـ عن أسفه الشديد لعدم قدرة المنظمات والمؤسسات الدولية إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى غزة في ظل الوضع الراهن الذي وصفه بـ”المأساوي للغاية”.

وأوضح أن “الوضع في غزة مأساوي وكارثي بسبب وجود نقص حاد في المستلزمات الطبية والغذائية مع خروج المستشفيات عن الخدمة وتعطل سيارات الإسعاف عن العمل جراء استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي”، مشيرا إلى وجود أزمة كبيرة في توفير المياه الصالحة للشرب لأهالي القطاع.

وأكد ضميدي أن “الهلال الأحمر الفلسطيني ينسق مع الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية لكن لا يتم إيصال المساعدات بشكل كافي لقطاع غزة”، منتقدا في الوقت نفسه “استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دوليا مثل الفوسفور الأبيض من أجل إبادة أهل غزة”.

مقالات ذات صلة

المصل واللقاح: حقنة هتلر كارثية وتؤدى إلى الوفاة

admin

بوتين يستضيف مراسم في الكرملين لضم مناطق من أوكرانيا

admin

بنك مصر.. يحصد جائزة أفضل بنك تحصيل وأعلى معدل نمو للتحصيل الالكتروني لشركات الاتصالات في الشرق الأوسط من مؤسسة ماستركارد العالمية

admin