صحتك

الصحة العالمية : لا يوجد علاج محدد لجدري القردة في الوقت الحالي

أكد طارق ياساريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ، إعلان حالة الطوارئ العامة بعد تفشي مرض جدري القرود، موضحا أن المرة الأولى يتم اكتشاف هذا النوع من جدري القردة خارج قارة إفريقيا.

مرض جدري القرود

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، نقلها موقع تحيا مصر ، :” أننا نأمل في الحصول على الموارد الكافية لمواجهة مرض جدري القردة، ونشجع كل الدول لعمل اختبارات لمرض جدري القردة وفحص المصابين بشكل جيد”.

وتابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، :” لا علاج محددا لجدري القردة في الوقت الحالي لكننا نعمل على توفير بعض المضادات للوقاية منه، ويجب أن يكون هناك تنسيق دولي لمعرفة مواقع انتشار جدري القردة وكيفية تعامل الأنظمة الصحية معه”.

وأشار متحدث منظمة الصحة العالمية، إلى أن جدري القردة ينتشر بسبب الاتصال المباشر مع المصابين ويسبب أمراض الطفح الجلدي والحمى والصداع.

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطواريء
وواصل :” يجب العمل على زيادة إنتاجية اللقاحات اللازمة بشأن مرض جدري القردة، مضيفًا أنه يوجد نوعين من جدري القردة انتشر أحدها في جميع أنحاء العالم”.

وأنهى:” يجب تعريف مواقع انتشار مرض جدري القردة لمنع تفشيه وتقليل حجم الإصابة به، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لمصابي جدري القردة وتوفير الراحة لهم والتأكد من أنهم منعزلون عن الأشخاص الآخرين”.

الجدري المائي

وفي وقت سابق أعلن رؤساء الصحة العالمية أن مرض الجدري القردي (المعروف سابقًا باسم جدري القرود) يشكل حالة طوارئ عالمية، حيث أطلق العلماء ناقوس الخطر بشأن سلالة جديدة تنتشر بسرعة في جميع أنحاء أفريقيا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم أمس أن تفشي السلالة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أصبح “حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا”.

وكان هذا الإعلان هو المرة الثانية خلال ثلاث سنوات التي تعلن فيها هيئة الصحة عن وباء جدري القرود باعتباره حالة طوارئ عالمية.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، إن أكثر من 15600 حالة تم تسجيلها هذا العام هي بالفعل أعلى من الإجمالي في عام 2023، مع 537 حالة وفاة حتى الآن.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button