الشعلة

الصحة العالمية تكتفي بجرعة تطعيم واحدة للقاح الكوليرا نتيجة قلة الجرعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تقليص جرعات لقاح الكوليرا، من جرعتين إلى واحدة فقط، نتيجة قلة جرعات اللقاح.

الصحة العالمية تقلص جرعات لقاح الكوليرا

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها ستعلق مؤقتًا نظام التطعيم القياسي المكون من جرعتين للكوليرا، لتحل محلها جرعة واحدة بسبب نقص اللقاحات، وتزايد تفشي المرض في جميع أنحاء العالم.

وأكدت المنظمة أن القرار الاستثنائي يعكس الحالة الخطيرة لمخزون لقاح الكوليرا، في وقت تكافح فيه دول مثل هايتي وسوريا ومالاوي، تفشي المرض الفتاك الذي ينتشر من خلال ملامسة المياه والغذاء الملوثين.

ارتفاع إصابات فيروس الكوليرا

واعتبارًا من 9 أكتوبر الماضي، أكدت هايتي 32 حالة و18 حالة وفاة، بسبب المرض، بينما لا تزال العديد من الحالات تنتظر التأكيد.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان، إن المحور في الاستراتيجية سيسمح باستخدام الجرعات في مزيد من البلدان في وقت يشهد ارتفاع غير مسبوق في تفشي الكوليرا في أنحاء العالم.

وصرح مايك رايان، مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، في إفادة صحيفة، بأن التغيير في الاستراتيجية كان علامة على حجم الأزمة الناجمة، عن عدم التركيز على الصرف الصحي الآمن والتحصين لجميع المعرضين للخطر.

وأكد مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية أن استراتيجية الجرعة الواحدة أثبتت فعاليتها في الاستجابة لتفشي الكوليرا، على الرغم من أن مدة الحماية محدودة، ويبدو أنها أقل بكثير لدى الأطفال.

وغالبًا ما لا يسبب المرض أي أعراض أو يسبب أعراضًا خفيفة، ولكن الحالات الخطيرة تسبب الإسهال الحاد، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة في غضون ساعات إذا لم يتم علاجها.

وارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا هذا العام، لا سيما في أماكن الفقر والصراع، مع الإبلاغ عن تفشي المرض في 29 دولة، وارتفاع معدلات الوفيات بشكل حاد.

مقالات ذات صلة

إخلاء سبيل 60 متهما محبوسين احتياطيا بعد مراجعة موقفهم القانوني

admin

سقوط ربة منزل و3 رجال لتنقيبهم عن الأثار بالمطرية

admin

كندة علوش عن مشاركتها في فعاليات مهرجان فينسيا: عمرو اللي شجعني ووجوده معايا فرق

admin