الشعلة

الصحة العالمية تحذر من تفشي إنفلونزا الخنازير في بعض الدول

حذرت منظمة  الصحة العالمية من تفشي إنفلونزا الخنازير في العديد من الدول، مؤكدة أنها تتابع عن كثب تطورات الفيروس.

تحذير من تفشي إنفلونزا الخنازير

وقالت المنظمة في بيان: تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحالة إصابة بشرية مميتة في البرازيل، مؤكدة مختبريًا بفيروس أنفلونزا الخنازير المتغير في ولاية بارانا الداخلية، وكانت المريضة امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا تعاني من حالات طبية مزمنة وتعيش بالقرب من مزرعة للخنازير.

 

انتشار إنفلونزا الخنازير في عدد من الدول

وأضافت: أصيبت بالحمى والصداع والتهاب الحلق وآلام في البطن في 1 مايو 2023 وأُدخلت المستشفى في 3 مايو بسبب عدوى تنفسية حادة وخيمه، ثم ُدخلت المريضة إلى وحدة العناية المركزة وتوفيت في 5 مايو.

وتابعت: في أمريكا تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحدوث عدوى بشرية بفيروس الإنفلونزا الجديد الذي تم تحديده في ولاية ميشيجان، وكان عمر الحالة أقل من 18 عامًا، ولا يوجد بها أي أمراض مصاحبة ولم يتم إدخالها إلى المستشفى، ومنذ عام 2005 كانت هناك 512 حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير.

وواصلت المنظمة: في هولندا تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريًا بفيروس إنفلونزا الخنازير في مقاطعة شمال برابانت، هولندا، وكانت الحالة لشخص بالغ لا يعاني من أي حالات طبية أساسية وليس له تاريخ في التعرض المهني للحيوانات، وكانت هذه أول عدوى بشرية ناجمة عن فيروس الأنفلونزا تم الإبلاغ عنها في هولندا في عام 2023.

وأكدت أن بريطانيا أبلغتها بحدوث حالة إصابة بشرية بالعدوى بفيروس أنفلونزا الخنازير، حيث ظهرت عليه أعراض خفيفة في نوفمبر الماضي، وتم التعرف على هذه الحالة بعد جمع عينة من الجهاز التنفسي وتحليلها بشكل أكبر كجزء من المراقبة الروتينية لأمراض الجهاز التنفسي.

مقالات ذات صلة

أبرز الشائعات التي نفاها مركز الوزراء المصري خلال الأسبوع الماضي

admin

جنايات بورسعيد تحدد جلسة 3 ديسمبر لنظر ثاني جلسات محاكمة قاتل خطيبته

admin

محمد صلاح ينافس على جائزة لاعب الشهر من الرابطة

mohamed