أخبار عاجلةتوب ستوريشئون عربية ودولية

الشيخ عبد الله بن زايد يشكر إيلون ماسك على دعم المستشفى الميداني

وجه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، اليوم الأربعاء، الشكر لإيلون ماسك على دعم شبكة “ستارلينك” للاتصال عبر الأقمار الصناعية للمستشفى الميداني الإماراتي في غزة.

وجاءت تغريدة وزير الخارجية الإماراتي تعليقاً على تغريدة لماسك قال فيها، إن خدمة “ستارلينك”، التابعة لشركة “سبيس إكس”، تعمل الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل.

ورد إيلون ماسك على الشيخ عبد الله بالعربية، قائلا: “لا شكر على واجب”.

وقد أطلقت عملية “الفارس الشهم 3” في مارس الماضي، خدمة الإنترنت “ستارلينك” في المستشفى الميداني الإماراتي، لتقديم الاستشارات الطبية التي تساهم في إنقاذ حياة المرضى من خلال تقنية الاتصال المرئي في الوقت الفعلي، ولتقديم أعلى مستوى للرعاية الطبية في قطاع غزة.

عملية “الفارس الشهم 3”

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في 5 نوفمبر 2023م ، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع ببدء عملية “الفارس الشهم 3 ” الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

ومنذ اندلاع التصعيد في غزة بعد أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لم تتوقف جهود دولة الإمارات على مدار الساعة لوقف الحرب، وحماية جميع المدنيين، وإيجاد أفق للسلام الشامل، إلى جانب تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لأهالي قطاع غزة ورعاية الجرحى والمرضى من خلال المستشفى الميداني الذي تم انشائه وعلاج مئات المرضى والمصابين في المستشفيات الإماراتية .. ولا زالت قوافل الخير والمساعدات مستمرة في إطار عملية الفارس الشهم

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button