الشعلة

السيسي يصدق على تعديل أحكام قانون الطفل

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تعديل أحكام قانون الطفل، وأيضا تعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لعام 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير، وتعديل قانون أحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار تصديق الرئيس السيسي، على تعديل أحكام قانون الطفل كالتالي:

 

 

وفي وقت سابق شهد الجلسة العامة لـ مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996.

تعديلات الحكومة على قانون الطفل

يأتي ذلك بعد أن استعرضت اللجنة المشتركة سالفة الذكر مشروع القانون المعروض وبعد أن استمعت إلى مناقشات الأعضاء وممثلي الحكومة، مؤكدة أنه جاء متسقًا مع الدستور وخاصة المواد 10، 11، 80 منه، ومتوافقا مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية المعنية بالطفل.

كما أنه جاء طبقًا لما أفرزه الواقع العملي خلال تطبيق القانون القائم من ضرورة تشديد بعض العقوبات لعدم كفايتها في تحقيق الردع بشقيه العام والخاصة، ومشيرة إلى أن مشروع القانون المعروض جاء استكمالًا لتحقيق المصلحة الأفضل للطفل وتوسيع نطاق الحماية القانونية المقررة له.

مقالات ذات صلة

البرهان: القوات المسلحة تريد حصول السودانيين على حكومة مدنية

admin

النائب عمرو السنباطي : رسائل مصر أمام محكمة العدل الدولية شهادة تاريخية تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيل

admin

مفتي الديار المصرية: خلال 5 سنوات سيكون لدار الإفتاء فروع بكل محافظات مصر

admin