الشعلة

السفارة الأمريكية تعلن عن “منح دراسية” للراغبين في الدراسة بالخارج

أعلنت السفارة الأمريكية، عن تفاصيل منحة دراسية للطلاب المصريين الراغبين فى استكمال الدراسة بالخارج والتى تضمنت دراسة برنامج المعاهد الأمريكية للعلماء (SUSI-Scholars)، إذ يمكن التقديم فى هذه الدراسة للعلماء والمهنيون ذوو الخبرة من مؤسسات التعليم العالي أو المنظمات التي تركز على البحث.

ويمكن للراغبين الحصول على منحة دراسية فى السفارة الأمريكية والتقديم فى موعد أقصاه 26 ديسمبر 2022.

فيما تتضمن إعلان السفارة الأمريكية بالقاهرة منحة دراسية أخري تحت مسمى دراسة برنامج المعاهد الأمريكية للمعلمين الثانويين (SUSI-Educators ) حيث يفتح باب التقديم لمدرسو المدارس الثانوية ذوي الخبرة ، والإداريون ، ومدربو المعلمين ، ومطورو المناهج الدراسية ، وكتّاب الكتب المدرسية.

كما شملت قائمة توافر منحة دراسية فى الولايات المتحدة الأمريكية برنامج قادة الطلاب SUSI حيث يمكن للفئات التى تترواح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا والذين يتبقى لهم عام واحد على الأقل من دراستهم الجامعية من الكليات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى ، والذين يظهرون القيادة من خلال العمل الأكاديمي والمشاركة المجتمعية، على أن يكون آخر موعد 18 ديسمبر 2022ز

 

برنامج قادة الغد منحة دراسية للسفر لأمريكيا

ويمكن التقديم فى هذه المنحة بالنسبة لبرنامج البكالوريوس بالمدارس الثانوية الحاليون أو المتقدمون الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية في عام 2022 ولديهم حاجة مالية مثبتة ويحملون الجنسيات “الجزائر ، البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، تونس ، سوريا ، الضفة الغربية / غزة أو اليمن”.

وفيما يخص برنامج الدراسات العليا الذى تقدمه السفارة الأمريكية كـ منحة دراسية يشترط أن يكون لدى المتقدمين الجنسية” الجزائر ، البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، تونس ، سوريا ، الضفة الغربية / غزة أو اليمن”، حيث أن آخر موعد للتقديم هو 5 ديسمبر 2022.

منحة تبادل المشاركة المجتمعية

وتتضمن هذه المنحة شروط من بينها أن يترواح عمر المتقدم بين 21 و 28 عامًا؛ مع خبرة مهنية أو تطوعية لا تقل عن سنتين، تعمل في قضايا المجتمع أو المجتمع المدني، وقت تقديم الطلب. ويكون آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر 2022.

وجرت العادة أن تقدم السفارة الأمريكية بالقاهرة ، فرص ومنح دراسية ممولة بالكامل للدراسة في الولايات المتحدة لمدة فصل دراسي، حيث تجري بعثة الولايات المتحدة إلى مصر بانتظام برامج التبادل الأكاديمي والتعليمي والمواطن والفني والمهني.

كما تقدم السفارة الأمريكية منح دراسية لراغبي الدراسة فى الخارج، وذلك بالتعاون مع شركائها مثل لجنة فولبرايت وأميديست ومعهد التعليم الدولي ومركز الأبحاث الأمريكي في مصر التبادل.

مقالات ذات صلة

موانع الحصول على معاش تكافل وكرامة .. شوف انت منهم ولا لا

admin

الأمم المتحدة تحذر من تدهور أوضاع السودان

admin

أسعار الكتب الخارجية 2023 بالمكتبات .. تعرفوا عليها قبل العام الدراسي الجديد

admin