الشعلة

السعودية تطبق الإعدام على 81 شخص

أعلنت المملكة العربية السعودية تنفيذ حكم الإعدام،  على 81 شخصًا، بينهم 7 يمنيين و مواطن سوري، موضحة أن المجموعة المنفذ بحقها الإعدام متهمة بعدة جرائم أبرزها “الإرهاب والتخابر”، وعمليات تخريب بالمملكة، والانتماء إلى تنظيم القاعدة الإسلامة الداعشى، واصفة الاتهامات بأنها جرائم “شنيعة” ومتعددة في الوقت نفسه، ليفوق عدد المتهمين الذين تم إعدامهم أمس عدد من تم إعدامهم خلال السنة الماضية.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن أحكام الإعدام جاءت وفقًا لعدة تهم في مقدمتها الإرهاب والتخابر مع جهات خارجية، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات تخريبية بالمملكة، وكذلك الانضمام إلى جهات إرهابية، وهما حركة أنصار الله الحوثية في اليمن، وتنظيم القاعدة الإسلامية «داعش».

كمت أعلنت وزارة الداخلية عن تنفيذ أحكام القضاء الشرعي بحق 81 مدانًا بقضايا إرهابية من بينهم شقيقان قتلا أمهما غيلة وخداعًا.

وبحسب بيان الداخلية، فقد تمت إدانة كل من صالح بن إبراهيم بن علي العريني، وخالد بن إبراهيم بن علي العريني (سعوديي الجنسية) بارتكاب عدة جرائم، منها اشتراكهما في قتل والدتهما على وجه الحيلة والخداع، والشروع في قتل والدهما وأخيهما، وانتهاجهما منهج التكفير.

مقالات ذات صلة

أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات فى مصر وعيار 21 يصل لـ 1023جنيها

mohamed

التنظيم والإدارة ينهي إجراءات نقل 336 موظفا إلى مصلحة الشهر العقارى

admin

بدون مقدم.. تعرف علي كيفية الحصول على سيارة زيرو بالتقسيط وسدد على 10 سنوات «التفاصيل والشروط»

admin