الشعلة

الساعة الذكية تعوق وظائف أجهزة تنظيم ضربات القلب

وجد علماء أمريكيون، أن الأشخاص الذين لديهم أجهزة تنظيم ضربات القلب داخل أجسامهم، قد يكونوا عرضة للخطر، إذا كانوا يرتدون ساعة ذكية، إذ أن الإشارات الكهربائية التي تنبعث من الساعات الذكية، يمكن أن تتداخل مع وظيفة أجهزة القلب، وذلك وفقًا لما نشر بصحيفة ذا صن البريطانية.

الساعة الذكية تضر بصحة مرضى القلب

وتعرف أجهزة تنظيم ضربات القلب، على أنها أجهزة كهربائية صغيرة يتم زرعها جراحيًا في صدر مرضى القلب، لإرسال إشارات كهربائية تحافظ على النبض بانتظام، وفي حالة استخدام الساعة الذكية والتي تعمل من خلال تقنية المعاوقة الحيوية لتتبع لياقة مرتديها، يمكن أن تتداخل وظيفتها مع مهام جهاز القلب.

وقال علماء من جامعة يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن كلا الجهازين يرسلون تيارًا كهربائيًا طفيفا غير محسوس، إلى جميع أنحاء الجسم، لقياس العضلات وكتلة الدهون ومستويات التوتر والوظائف الحيوية في الجسم، ويمكن أن يعطل هذا التيار النبضات الكهربائية التي تحافظ على عمل القلب.

وأشار الدكتور بنيامين شتاينبرغ، أحد مؤلفي الدراسة، إلى أنه من الممكن أن تنخدع أجهزة تنظيم ضربات القلب بشكل مباشر من خلال الخلط والتداخل مع تيار الساعة الذكية، فقد تتوقف عن العمل خلال فترة ارتداء الساعة، وإذا كان التداخل فترة طويلة فقد يفقد المريض الوعي أو ما هو أسوأ.

مخاطر الساعة الذكية على القلب

ومن المتوقع أن تعطي الساعة الذكية صدمة كهربائية غير ضرورية ومؤلمة للشخص الذي لديه جهاز تنظيم ضربات القلب داخل الجسم، وحذر الباحثون من أن نتائج الدراسة لا توصي باستخدام مرضى القلب للساعات الذكية.

مقالات ذات صلة

نهاية المعاناة.. دواء جديد واعد يقدم الأمل لمرضى أمراض الكلى

admin

ريجيم رضوى الشربيني .. اعملي المكتوب وهتكوني عود فرنساوي في شهر

admin

للراغبين في بطاقة الخدمات المتكاملة.. تعرف علي كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين

admin