الشعلة

“الزراعة” تكشف عن إجراءات مهمة بشأن اللحوم البرازيلية

كشف اللواء إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن مرض جنون البقر معروف منذ سنوات وليس حديث الفترة الحالية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأعراض تظهر على الحيوان عندما يكون عمره 3 سنوات.

ولفت إلى أن هناك أمراض كثيرة لها أعراض عصبية، تشبه جنون البقر، وتصيب الحيوان بعدما يبلغ 9 سنوات من العمر، ولا تنتقل إلى البشر لأنه عبارة عن خلل طبيعي وظيفي في بعض وظائف الجسم.

وأردف أن الأمر لا يستدعي القلق، ووزارة الزراعة شكلت لجنة لمتابعة الحيوانات التي تدخل مصر، وهناك لجنة علمية سوف تنعقد غدًا تقوم باتخاذ إجراءات للتأكد من سلامة الحيوانات المستوردة.

ولفت اللواء دكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، إلى أن هذه الحالة تكررت قبل نحو 4 سنوات وتم تعليق الاستيراد من الولاية التي ظهر فيها المرض، وتم فتح الاستيراد مجددا بعد عدة أيام بعد التأكد من زوال المرض.

واستطرد : احتمال كبير يتم تعليق استيراد الأبقار من البرازيل لفترة مؤقتة بداية من الغد، لحين ظهور نتيجة التحليل بالمعامل الكندية، مضيفا أن اتخاذ القرار يؤخذ بناء على رؤية عامة، والتاريخ المرضي للحيوانات.

youtube

مقالات ذات صلة

«إيقاف وغرامة 50 ألف جنيه».. عقوبة مرتضى منصور بعد شكوى الأهلي

admin

ننشر صورة والدي الطفل ريان وملك المغرب يقدم لهما التعازي تليفونيا

admin

في افتتاح منتدى شباب العالم.. السيسي يدعو دول العالم للعمل معا على تجاوز تحديات البقاء، وإنهاء الأزمات الراهنة

admin