الشعلة

الزبادي بالفراولة غير صحى على الأطفال.. تعرفي علي الأسباب

 يُعد الزبادي من الأطعمة السهلة اللذيذة للأطفال في مرحلة الفطام ومرحلة تناول الطعام بمفردهم، إذ يكون سهلًا ولذيذًا ومغذيًا في الوقت نفسه، ومن ناحية أخرى غني بالفوائد اللازمة لصحته ونموه. ولكن دائمًا ينصح الأطباء الأمهات بعدم اللجوء للزبادي المنكه أو المضاف له الفواكه والمربات وما شابه وعدم تقديمه للأطفال الرضع أو الصغار، بينما إذا أردت تقديم الزبادي بالفواكه فيفضل إعداد الزبادي منزليًّا يومًا بيوم، ولكن لماذا؟

يحتوي الزبادي بالفواكه المعلب يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة التي حتمًا تضر بصحة صغيرك ومناعته، التي ما زالت تتكون وما زالت ليس قوية بما يكفي لتواجه العدوى والفيروسات المختلفة.

يحتوي على نسبة كبيرة جدًّا من السكريات والمحليات الصناعية، والتي تؤثر على نظام طفلك الغذائي، وربما تجعله يرفض تناول الزبادي العادي أو الفواكه الطبيعية.

تحتوي بعض الأنواع على ألوان صناعية ومكسبات لون وطعم، وهي من أخطر المواد التي يمكن أن يتناولها طفلك الرضيع أو الأكبر.

يوجد تشكك من مصدر الفواكه ونظافتها وصلاحيتها، وكذلك يمكن لبعض أنواع الزبادي بالفواكه أن تسبب الحساسية لصغيرك أو أمراض المعدة بسبب سوء التخزين أو التنظيف.

يوجد تخوف من سوء التخزين وتاريخ الصلاحية، فهما أيضًا عامل مهم جدًّا في الامتناع عن شراء الزبادي بالفواكه المعلبة خاصة في الطقس الحار.

تباع بعض أنواع الزبادي بفواكه ليست من فاكهة الموسم، وهو ما يعني أنه تم تخزينها لفترات طويلة لتحفظ من العطب.

ويحذر د.مؤمن سعد اخصائي طب الأطفال وحديثى الولادة ، من تناول الأطفال الزبادي بالفراولة المعبأ، وكذلك الحليب بالشيكولاته والفراولة، كل هذه الأشياء تحتوي على سكريات كبيرة ومكسبات طعم ولون غير صحية لأي من الأطفال.

وينصح سعد ، بتناول نصف موزة مهروسة على كوب زبادي سادة كامل الدسم او يمكن عمله والفراولة ووضع حبتين من الفراولة مهروسة على كوب من الزبادي السادة كامل الدسم الطبيعي وبالتالي أصبح زبادي بالفراولة.

مقالات ذات صلة

دراسة: آلاف البريطانيين معرضون لخطر الإصابة بأمراض مزمنة بسبب كورونا

admin

200 فيروس.. مجدي بدران يكشف أسباب انتشار أمراض الشتاء وطرق العلاج

admin

بشرى سارة لمرضي السرطان علاج جديد يقضي على المرض من أول مرة

admin