الشعلة

الرضاعة الطبيعية تحمى من الإصابة بسرطان الثدى والمبيض

دعت وزارة الصحة، الأمهات إلى المحافظة على الرضاعة الطبيعية مؤكدة أنها تساهم فى تعزيز صحة الأم والطفل معا.

وأوضحت الصحة فى إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمى على “فيس بوك” أن  الرضاعة الطبيعية تساعد فى التقليل من نسب إصابتك بسرطان الثدى والمبيض.

ودعت الصحة الأمهات المرضعات للاطمئنان على حالتهن الصحية عبر مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

وأكدت الوزارة ـ فى وقت سابق ـ أن المبادرة مستدامة وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكرى، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن)، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأوضحت أن المبادرة تتبع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدى، من خلال 14 مركزا تابعا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات فى 14 مستشفى تابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك لعلاج السيدات بالمجان، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

ولفتت إلى أنه تم توفير خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة 102 مستشفى، لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتى تتطلب حالتهن إجراء فحص متقدم، كما يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمى للمبادرة http://www.100millionseha.eg، بالإضافة إلى تلقى الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة على الرقم 15335.

مقالات ذات صلة

مستشفى سرطان الأطفال بالأقصر ينظم مؤتمره الأول لعلاج أمراض الدم

admin

4 فوائد للسبانخ لتعزيز المناعة وحماية النظر

admin

كيف يتعامل”جوجل” و”فيسبوك” و”تويتر” مع شائعات فيروس كورونا؟

admin