الشعلة

الرئيس السيسي يوجه برفع قيمة جائزة الأسرة القرآنية إلى 750 ألف جنيه

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برفع قيمة جائزة الأسرة القرآنية إلى ٧٥٠ ألف جنيه بواقع ٢٥٠ ألفا لكل واحد من الأشقاء الثلاثة.

صرح بذلك، الدكتور محمد مخار جمعة، وزير الأوقاف، وذلك عقب الاحتفال بليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

السيسي يكرم الفائزين في المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها، والتي عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 23 وحتى 27 من أغسطس الماضي.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس السيسي احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر اليوم /السبت/ في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وجاءت نتيجة المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم على النحو التالي:

أولًا: الفائزون في الفرع الأول (حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم)
– محمد شعبان عبد الله جعفر طالب بكلية القرآن الكريم من محافظة البحيرة الفائز بالمركز الأول في الفرع الأول بجائزة قدرها مليون جنيه.

وزير الأوقاف يُهدى الرئيس السيسى موسوعة “رؤية” فى احتفالية “ليلة القدر”

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، موسوعة “رؤية” هدية من الوزارة، وذلك خلال احتفالية “الأوقاف” بليلة القدر، وذكر وزير الأوقاف، أن موسوعة “رؤية” تُصدَر عن وزارة الأوقاف والهئية العامة للكتاب، وتتضمن موضوعات عن تجديد الخطاب  الديني، عرضتها قناة «إكسترا نيوز».

وزير الأوقاف: القرآن الكريم هو الكتاب الحق

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القرآن الكريم هو الكتاب الحق الذي أنزله الله على النبي (صلى الله عليه وسلم) في ليلة القدر، مستشهدًا بقول الله: “وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ”.

وأضاف جمعة، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، عرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أننا جعلنا فهم مقاصد ومعاني القرآن الكريم جزءًا لا يتجزأ من المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجميع مسابقاتنا القرآنية.

وعن مدى تحقق التقوى، استشهد بقول الله: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”، منوهًا بأن الصائم الحق لا يكذب ولا يغش ولا يحتكر ولا يستغل ولا يأكل سحتًا، فما صام ولا انتفع بصيام من امسك عن الطعام والشراب طوال اليوم ولم يمسك عن المال الحرام أو أذى الخلق أو الغيبة والنميمة

مقالات ذات صلة

يوتيوب يعود للعمل بعد عشرين دقيقة من التوقف

admin

للنساء فقط.. احذري هذه الأدوية تؤدي للوفاة

admin

تعرف علي شروط وكيفية التقديم لمسابقة وزارة الأوقاف.. “قدم الآن”

admin