الشعلة

الرئيس السيسي يوجه بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم من مالطا إلى مصر بعد تعرضه لوعكة صحية

تعرض الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، تعرض لوعكة صحية، نتج عنها دخوله للمستشفى في دولة مالطا، أثناء حضوره أحد المؤتمرات.

 

عمر هاشم يتعرض لوعكة صحية في مالطا وإجراء عاجل من رئاسة الجمهورية

وأكدت جامعة الأزهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم من مالطا إلى مصر.

وأشارت إلى أن إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ بادر فور علمه بتطور الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم بالتواصل مع رئاسة الجمهورية، والسفارة المصرية في مالطا؛ لإعادته إلى القاهرة، مؤكدًا أن الإمام الطيب يقف دائما بجوار أبناء الأزهر وعلمائه في الشدائد.

وأوضح رئيس الجامعة أن فضيلة الإمام الأكبر عندما عرض الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق مباشرةً على إرسال طائرة مجهزة طبيًّا لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم إلى مصر للعلاج، لافتًا إلى أن هذا الموقف النبيل يعكس عناية رئيس الجمهورية بالعلم والعلماء.

الرئيس السيسي يطلع مستجدات برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد

و كان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الأوقاف عرض خلال الاجتماع مستجدات برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد، التي تتم بغرض تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، على يد نخبة من كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة تلك الجهود على نحو مستدام، بهدف الصقل المستمر لخبرات الأئمة وتعزيز قدرتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، ووفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.

خطة وزارة الأوقاف لإيفاد الأئمة وقراء القرآن الكريم إلى مختلف دول العالم

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لخطة وزارة الأوقاف لإيفاد الأئمة وقراء القرآن الكريم إلى مختلف دول العالم خلال شهر رمضان الكريم، في ضوء دور مصر الريادي في هذا المجال، وقد وجه الرئيس بانتقاء أفضل العناصر من الأئمة والقراء وإعدادهم بصورة متميزة قبل سفرهم للخارج بما يسهم في أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

مقالات ذات صلة

في ذكرى وفاته.. لماذا رفض أحمد زكي العمل مع نانسي عجرم؟

admin

قصة نبي الله سليمان والهدهد

admin

مياه درنة ملوثة.. ووزير يعد بحل بعد أسبوعين

admin