الشعلة

الرئيس السيسي يهنئ نظيره العراقي الجديد على نيل ثقة البرلمان

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالا هاتفيا، مع عبد اللطيف رشيد، رئيس جمهورية العراق، وتقدم له بالتهنئة على نيل ثقة البرلمان، متمنيا له النجاح والتوفيق، ومؤكدًا دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس تقدم بالتهنئة للرئيس العراقي على نيل ثقة البرلمان واختياره رئيسًا جديدًا للجمهورية العراقية، متمنيًا له النجاح والتوفيق، ومؤكدًا دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، والحرص على الاستمرار في دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

الرئيس العراقي يشكر الرئيس السيسي

من جانبه، تقدم الرئيس العراقي بالشكر إلى الرئيس على هذه اللفتة الكريمة، مشيدًا بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، ومؤكدًا حرص العراق المتبادل على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

مصر تجدد التزامها ببذل أقصى جهودها لتسوية قضية سد النهضة

وفي سياق منفصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر تجدد التزامها ببذل أقصى جهودها لتسوية قضية سد النهضة على النحو الذي يحقق مصالح الجميع، ودعا المجتمع الدول لتضافر الجهود.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم في أسبوع المياه، أن الأمن المائي يمثل أمنا قوميا لمصر، وقد تبنت الدولة استراتيجية لإدارة الموارد المائية، لتحسين الموارد المائية وترشيدها، كما تبنت سياسة كذلك للأمن الغذائي توازن بين الإنتاج المحلي والوارد من الخارج، في ظل أزمات عالمية.

وأضاف السيسي، أن مصر في تعاملها مع نهر النيل كانت رائدة في الدفع بقواعد القانون الدولي الخاصة بالأنهار المشتركة، وفي مقدمتها التعاون والتشاور، التي تجنب التسبب في إلحاق أي ضرر في إطار إدارة الموارد المائية العابرة للقارات.

مقالات ذات صلة

أوقاف الإسكندرية تعلن افتتاح وصيانة مسجدين | صور

admin

فيلم “نابليون” يعيد الجدل بشأن “أنف أبي الهول”.. هل فعلها؟

admin

مانسا موسي .. قصة ملك أفريقي تدور حوله الكثير من الأساطير

admin