الشعلة

الرئيس السيسي يكرم الاستشارى المشرف على تنفيذ محور أبو ذكرى

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور عبدالسلام سالم، الاستشارى المشرف على تنفيذ محور أبو ذكرى، والذى تم افتتاحه اليوم.

الرئيس السيسي يكرم الاستشارى المشرف على تنفيذ محور أبو ذكرى

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح المحور، صباح اليوم، بالإسكندرية “سعيد بإشراف الدكتور عبدالسلام على المشروع الكبير، وحابب أقول خلفية بسيطة عن المشروع، من حوالي سنة ونص، حصل نقاش على بناء الطريق في البحيرات وإنه ممكن يسبب مشكلة، وحضرنا بدء تدشين المرحلة دي، وقولنا للدكتور سالم عاوزين رأيك وإشرافك، وعاوزين نطمن على المسار الفني وانه مطابق للمعايير والمواصفات اللي احنا صممناها”.

وتابع الرئيس السيسي: “المحور كان عبارة عن نصين، النص التاني خدله 20 سنة في الهبوط، واللي شرحه الدكتور عبدالسلام يؤكد إن الأمور بالنسبة للمحور مطمئنة، ولو حصل أي هبوط هيكون في الطبيعي”.

وتابع الرئيس السيسي موجها حديثه لاستشاري محور “أبو ذكري”: “بنشكر حضرتك وسعداء بالجهد، حضرتك حطيت ثقل كبير من السمعة والخبرة والعلم في المشروع”.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، محور التعمير بالإسكندرية، الذى يمتد بطول 35 كم، من تقاطعه مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى حتى طريق سيدى كرير ـ مطار برج العرب، بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأوضح بسام راضي المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمرانى، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شريانا تنمويا حيويا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى.

 

ويأتى محور التعمير، كخطوة جديدة فى تنفيذ استراتجية الدولة بشأن إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت شرايين للحياة تدعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء ووالتعمير والتنمية.

مقالات ذات صلة

تفاصيل حياة أصغر مروضة أسود بالشرق الأوسط

admin

وفاة الفنان عثمان محمد علي عن عمر يناهز 88 عامًا

admin

بعد سيول جدة أمس.. دعاء المطر الغزير الذي ورد عن الرسول

admin