الشعلة

الرئيس السيسي يفتتح خدمات القمر الصناعي للاتصالات “طيبة 1”

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الشتغيل النهائي للقمر الصناعي المصري للاتصالات «طيبة -1 »، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس. جاء ذلك على هامش افتتاح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، توفر إدارة متكاملة للأزمات، ومنظومة متكاملة قادرة على أن تناغم بين كل الجهات لدى حدوث أزمة أو طارئ.

أنه كان في حال حدوث أزمة في الماضي، كان يتعين على المواطنين أن يتصلوا بجهات مخلتفة وعديدة للتعامل مع الحادث، وهو ما تواجهه المنظومة الجديدة.

وزير الاتصالات:الشبكة الوطنية للطوارئ توفر إدارة متكاملة للأزمات.. وتقوم بمتابعة لحظية للحادث

وأوضح وزير الاتصالات أن المنظومة الجديد مكونة من جهات طرفية متنوعة وأجهزة لنقل الحدث صوت وصورة تنقل إلى غرف التحكم المركزية، المسؤولة عن هذه الإدارة للأزمة إذا ما وقعت، وتستطيع الأجهزة تحديد مكان الحادث بدقة، وتبدأ الغرفة المركزية بالتوجيه للتوجه إلى مكان الحادث، مثلا: إذا تعطلعت سيارة أسعاف في طريق مؤقت، يستطيع غرفة الأزمات أن تحرك سيارة في طريق آخر لمعالجة الأزمة في أسرع وقت، فهي بمثابة تطور رقمي ولحظي للحادث.

وأشار إلى أن غرفة الأزمات تحدد أقرب مستشفى وفقًا لنوع الإصابة وطاقته السعرية، وتبلغ المستشفى بالحادث لتكون على استعداد تام فور وصول الحالة المصابة لانقاذها.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الغرفة تستخدم عدة لغات، للتعامل مع غير المتحدثين باللغة العربية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مركز التحكم المركزى للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجهوزية ان مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

مقالات ذات صلة

الحكومة تستعرض نتائج الملف الخارجي في مستهل اجتماعها الأسبوعي

admin

تعرف على تفاصيل حالة الطقس حتى الأربعاء

admin

وصايا لقمان لابنه كما وردت في القرآن الكريم

admin