الشعلة

الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين بمطار القاهرة

استقبل الرئيس عبد الفتاح  السيسي، اليوم الأربعاء، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، في مستهل زيارة رسمية إلى مصر. وتأتي زيارة العاهل البحريني، تزامنًا مع قرب انعقاد القمة العربية في العاصمة البحرينية المنامة المقررة مايو المقبل.

ملك البحرين يزور مصر

ومن المقرر أن يتم عقد مباحثات ثنائية بين العاهل البحريني والرئيس السيسي، تتضمن العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإقليمية، وفي مقدمتها الحرب في قطاع غزة، والتوترات التى تشهدها المنطقة خلال الآونة الأخيرة

الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين بمطار القاهرة

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عقب لقاءه مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإطلاق عملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة والتي تقرر أن تعقد بالمملكة في 16 مايو المقبل.

الرئيس السيسي يحذر من خطورة استمرار التصعيد العسكري

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا.

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تضمن تأكيد متانة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر وصربيا، والإعراب عن الارتياح للتقدم الكبير الذي أحرزته العلاقات بين البلدين، في أعقاب زيارة السيد الرئيس إلى صربيا في يوليو 2022، حيث شدد الرئيسان على أهمية تعزيز آليات التعاون الثنائي في كافة المجالات، كما تم بحث التعاون القائم بين الجانبين في المحافل والمنظمات الدولية، وسبل مواصلة التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تضمن كذلك التباحث بشأن عدد من التطورات الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث شدد الرئيسان على ضرورة بذل كافة المساعي نحو تهدئة التوتر الإقليمي وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية لكافة مناطق القطاع وحماية سكانه من خطر المجاعة، محذراً من خطورة استمرار التصعيد العسكري وتوسعه، بما يهدد أمن وسلامة المنطقة برمتها. كما تشاور الرئيسان حول تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها العالمية، وتوافقا على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك.

الرئيس السيسي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس “سيرجي ناريشكين” رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة، وما تشهده المنطقة من تصعيد للتوتر الإقليمي، إلى جانب التطرق لعدد من القضايا الأفريقية، وملفات مكافحة الإرهاب، ومستجدات الأوضاع الدولية لاسيما في أوكرانيا وأفغانستان.

مقالات ذات صلة

كلوا لحوم وبيض.. وزارة الصحة تنصح المواطنين بتناول غذاء صحي لتجنب الإصابة بالأمراض

admin

دعوات إسرائيلية متزايدة.. الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل تحرير المحتجزين بغزة

admin

أزمة قلبية مفاجئة تنهي حياة سائح أمريكي داخل فندق عائم بالأقصر

admin