الشعلة

الرئيس السيسي لـ المصريين: “اصمدوا.. وحولوا الظروف القاسية لمنحة”

كشف الرئيس السيسي، السبب وراء صعوبة الوضع الاقتصادي في مصر، قائلا: “دخل مصر مش قد مصروفاتها”، لافتا إلى أن مصر لم تستدين حتى عام 1970، ولكن تداعيات حرب أكتوبر 1973، فرضت على مصر  متغيرات جديدة.

تصريحات الرئيس السيسي في مؤتمر حكاية وطن

وقال الرئيس االسيسي، خلال كلمته في جلسة واقع الاقتصاد المصري ضمن مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، اليوم السبت، إن في عام 2014 شخص قال له “أنت أيقونة مصر.. إيه اللي دخلك في الحاجات دي لأن بعد كده هيقطعوك”، مضيفًا: “أنا قولتله لو تمن بناء الدولة دي مش تقطيعي لا موتي.. أنا هعمله”، مشددًا على ضرورة أن نساعد أنفسنا على حل مشاكلنا ومواجهة تحدياتنا.

وأضاف الرئيس السيسي، أن حالة عدم الاستقرار التي استمرت من عام 2011 حتى 2013 “جابت البلد على الأرض”، مشددًا على أنه لا يمكن أن تتقدم بلد إلا بالاستقرار والأمن، ومن يروج لعكس ذلك جاهل أو أحمق، متابعًا مخاطبَا المصريين: “عينكم على استقرار بلدكم بس.. مين يمسكها مش مهم طالما مستقرة”، موضحًا أنه يجب أن نحافظ على استقرار الوطن، وليس مهما من يحكم، ولكن المهم هو الاستقرار.

وأشار إلى أنهم لم يدخلوا بالدولة أي مغامرات، ولا يمكن اعتبار التنمية مغامرة، موجهًا رسالة إلى المصريين، “اصمدوا وحولوا الظروف القاسية لمنحة، وكل ما هتصمدوا هتلاقوها بتعدي”.

مقالات ذات صلة

تعرف علي جدول مباريات اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.. والقنوات الناقلة

admin

بالفيديو.. الأمام أحمد الطيب يبكي بشدة أثناء استماعه لقصص الشهداء

admin

ضربة قاضية ليفربول.. محمد صلاح يخطف أنظار الهلال السعودي

admin