أخبار

الرئيس السيسى يصدق على ترقية قائد قوات الدفاع الجوى إلى رتبة الفريق

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الطودي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة فريق.

اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية.

الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
ويهنأ الرئيس السيسي الشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

وفي إطار الاحتفالات بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة؛ الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة وقبري الزعيمين محمد أنور السادات وجمال عبد الناصر.

حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ”51″ لنصر أكتوبر

القي الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة فى حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ”51″ لنصر أكتوبر المجيد.، وجاءت نص كلمة الرئيس السيسي كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيدات والسادة.. الحضور الكريم،

يأتي شهر أكتوبر من كل عام.. حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد .. تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر.. ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.. التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة.. من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية .. لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها.. بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

شعب مصر العظيم؛

في مثل هذه الأيام.. منذ واحد وخمسين عاماً.. حققت مصر نصراً سيبقى خالداً.. في ذاكرة هذا الوطن.. وعلى صفحات تاريخه المجيد .. انتصاراً؛ يذكر الجميع دائماً.. بأن هذا الوطن – بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه – قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل .. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة .. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.
إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button