الشعلة

الرئيس الأوكراني يصل إلى الولايات المتحدة في أول زيارة خارجية منذ اندلاع الحرب

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى قاعدة آندروز الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، في 24 فبراير الماضي.

وكان البيت الأبيض، قد أفاد في وقت سابق اليوم الأربعاء، بأن زيلينسكي سيزور واشنطن، وسيلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن، كما سيلقي كلمة أمام الكونجرس الأمريكي.

ولم يسافر زيلينسكي، إلى الخارج منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

وذكر البيت الأبيض، أن الرئيسين بايدن وزيلينسكي، سيناقشان السلام في أوكرانيا وكيفية تحقيقه، خلال لقائهما اليوم بالبيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة شاركت في تأمين رحلة زيلينسكي إلى واشنطن، موضحا أن طائرة عسكرية أمريكية رافقت رحلة زيلينسكي إلى واشنطن.

أمريكا تعلن عن مساعدات جديدة لأوكرانيا

وأوضح أن بايدن يتطلع إلى الترحيب بالرئيس زيلينسكي في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، وبعد ذلك سيلقي الرئيس زيلينسكي كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس؛ ما يظهر الدعم القوي من جانب الحزبين الجمهوري والديمقراطي لأوكرانيا، بحسب البيان الأمريكي.

وكان زيلينسكي، قد كتب على تويتر: في طريقي إلى الولايات المتحدة لتعزيز الصمود والقدرات الدفاعية لأوكرانيا، مضيفا أن مناقشاته مع بايدن ستشمل التعاون الثنائي.

وأضاف: سألقي أيضا كلمة أمام الكونجرس وسأعقد عددا من الاجتماعات الثنائية.

وبالتزامن مع الزيارة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء الأربعاء، عن مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار و850 مليون دولار، تتضمن لأول مرة منظومات باتريوت للدفاع الجوي.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، أن الولايات المتحدة ستقدم منظومات باتريوت للدفاع الجوي لأوكرانيا لأول مرة، ضمن حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

حلقة طال انتظارها.. الستات مستنين ضحية رامز جلال الليلة

admin

أشهر أكلات عيد الفطر المبارك في بعض الدول العربية

admin

موسكو تتهم واشنطن بتسليم داعش صواريخ مزودة بمواد سامة

admin