الشعلة

الدول غير المدعوة لـ جنازة الملكة إليزابيث.. من بينهم بلد عربي

أعلنت السلطات البريطانية، استبعاد بعض الدول من حضور الجنازة المقررة في لندن الأسبوع المقبل، وهي كلا من بيلاروسيا، وميانمار، وروسيا، وسوريا، وفنزويلا، وحكومة طالبان في أفغانستان، من قائمة الدول المدعوة لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، موضحة عدم دعوة الدول المذكورة لمشكلات سياسية، حسب بي إيه ميديا البريطانية.

جنازة الملكة إليزابيث

ولم يطلب السلطان البريطانية من تلك الدول الست أن ترسل مبعوثين لها خلال الجنازة، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، حيث أنها فرقت بينهم وبين دول قريبة من الوضع السياسي مثل إيران ونيكاراجوا وكوريا الشمالية، والذين تم دعوتهم لإرسال مبعوثين على مستوى السفراء فقط، حسب ما ذكرت وكالة “بي إيه ميديا البريطانية”

الدول غير المدعوة لـ جنازة الملكة إليزابيث

وبين الوكالة أنه تم إرسال دعوات لمعظم الدول التي لدى المملكة المتحدة علاقات دبلوماسية بها وذلك لحضور جِنازة الملكة إليزابيث.

ومن المعروف أن بريطانيا ليس لديها علاقات دبلوماسية مع سوريا أو فنزويلا، ثم أن أفغانستان منذ استيلاء طالبان على السلطة قبل عام مضى يعني أنه ليس هناك مبعوثين لدعوتهم من كابول.

و متوقع  أن يقيم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي حفل استقبال لزعماء العالم في تشيرش هاوس في قلعة وستمنستر الإثنين المقبل.

مجهورهات الملكة إليزابيث

كانت قد شملت مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، على مجموعة كبيرة من المجوهرات الثمينة

مقالات ذات صلة

ألمانيا تحاكم “مجموعة إرهابية”.. خططت لمؤامرة واختطاف وزير

admin

لرئيس السيسي اليوم الرئيس التنفيذي لشركة “جون كوكريل” البلجيكية للصناعات الدفاعية

admin

لأول مرة منذ 50 ألف عام.. سيمكن رؤية المذنب الأخضر من الأرض

admin